145

0

مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة خطيب المحروسة والواعظة الصغيرة

أطلقت مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية الجزائر، مسابقة خطيب المحروسة الصغير في طبعتها الثالثة والواعظة الصغيرة في طبعتها الثانية، من تنظيم مجلس إقرأ والتعليم المسجدي.

شيماء منصور بوناب

وحسب ما أفاده بيان المديرية؛ فإن شروط المشاركة في مسابقة خطيب المحروسة الصغير تراعي أن يكون المتنافس مقيما بالعاصمة و أن لا يكون قد حاز على احدى المراتب الثلاثة الأولى في الطبعتين السابقتين.

 وأضاف ، أن المشاركة في الدور الأول للمسابقة تتم عن طريق ارسال فيديوهات عبر المسنجر للمجلس أو على التيلجرام على الرقم التالي0561492993 مع إرفاق الموضوع بالإسم واللقب ورقم الهاتف واسم المسجد الذي ينتسب إليه إن كان منتسبا أو العنوان .

 كما يشترط ان يكون سن المتسابق يترواح بين 8 سنوات الى 16 سنة؛ يعتمد في تسجيله للفيديو على هيئة حسنة وتقنية عالية الجودة تعكس جديته و مصداقيته.

و بخصوص آخر أجل لاستلام الفيديوهات فحدد يوم 20أوت2024 ياخد فيها بعين الإعتبار معالجة إحدى هذه المواضيع القرآن الكريم - الأخلاق - حب الوطن- حب النبي عليه الصلاة والسلام .أما النهائي يكون يوم 14 سبتمبر تزامنا مع يوم الإمام بدار القرآن الكريم أحمد سحنون.

على صعيد آخر يشترط في مسابقة الواعظة الصغيرة أو المرشدة الصغيرة في طبعتها الثانية أن يكون سن المتسابقة أقل من 16 سنة و مقيمة بالعاصمة أو تنتسب إلى المدارس القرآنية بالولاية، كما لاتكون قد حازت على احدى المراتب الثلاثة في الطبعة السابقة.

كما يشترط عليها تناول أحد المواضيع المحددة التالية خطر المخدرات ، أثر القرآن في إعداد الفرد الصالح، حب الوطن في مدة لا تقل عن ثمانية دقائق ، مع ارسال المشاركات على شكل فيديو على مسنجر المجلس أو على التيلجرام على الرقم التالي 0561492993 قبل يوم 20 أوت 2024 باعتبار أن التصنيفات النهائية تجرى بمناسبة اليوم الوطني للإمام.

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services