1160

0

مدير جامعة الجزائر 3يستقبل سفير جمهورية بنغلادش

تعزيز الانفتاح في مجال التعاون الدولي

في إطار تعزيز انفتاح جامعة الجزائر3 على محيطها الخارجي، لا سيما في مجال التعاون الدولي، استقبل مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي صبيحة اليوم، بمقر رئاسة جامعة الجزائر 3 بدالي إبراهيم، سفير جمهورية بنغلادش الشعبية محمد ذو القرنين، وهذا في إطار زيارة مجاملة لجامعتنا.

نزيهة سعودي 

 رحب المدير  بالسفير والوفد المرافق له، مشيرا في كلمته إلى أن الجزائر أول بلد عربي يعترف باستقلال جمهورية بنغلادش الشعبية في عام 1971، والذي مهد لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ابتداء من 30 جويلية 1973.

من جهته، ذكر  سفير جمهورية بنغلادش الشعبية بالزيارات التاريخية التي قام بها قادة البلدين، كزيارة رئيس جمهورية بنغلاديش الشيخ مجيب الرحمن للجزائر لحضور مؤتمر حركة عدم الانحياز سنة 1973، ثم زيارة الرئيس الراحل الجزائري هواري بومدين إلى "دكا" سنة 1974.

كما قدم بالمناسبة المدير لمحة تاريخية عن نشأة جامعة الجزائر3 التي تخرج منها عديد الإطارات والمسؤولين الجزائريين والعرب والأفارقة على وجه الخصوص، مبرزا مختلف التخصصات المدرسة بكليات الجامعة الثلاث ومعهدها، متمنيا أن تكون هذه الزيارة بمثابة فرصة لتمتين العلاقات الثنائية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

السعي لإبرام مذكرة تفاهم بين الجزائر و بنغلادش

واعتبر سفير بنغلادش اللقاء فرصة لتعزيز العلاقات بين جامعة الجزائر3 والجامعات البنغالية، والسعي لإبرام مذكرة تفاهم بين البلدين على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف بعث التبادل الأكاديمي لفائدة الأساتذة والطلبة والإداريين، وترقية البحث العلمي من خلال النشر المشترك للبحوث والمقالات العلمية في الميادين ذات الاهتمام المشترك.

وفي ذات السياق أشاد مدير الجامعة بالمجهودات التي يقوم بها السفير البنغالي لترقية العلاقات الأكاديمية، مؤكدا على ضرورة العمل سويا على تجسيد كل النقاط المتفق عليها في إطار شراكة استراتيجية مثمرة.

كما عبر سفير بنغلادش عن بالغ سعادته بهذا اللقاء الثري وبحفاوة الاستقبال، مشيدا بزيارة الجامعة مجددا في مناسبات أخرى لتوطيد العلاقات الأكاديمية الجزائرية البنغالية.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services