257

0

لأول مرة في الجزائر... إصدار طابع بريدي خاص بمصحف البرايل

احياءا لليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة، أشرف وزير البريد والمواصلات كريم بيبي تريكي، اليوم الخميس، رفقة وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، على إصدار طابع بريدي خاصة بمصحف البرايل.

بثينة ناصري

وبالمناسبة شدد وزير البريد والمواصلات على ضرورة مرافقة هذه الفئة المهمة في المجتمع، مبرزا إلى أن إصدار طابع بريدي محاكي ومرافقة للمصحف الشريف يعد من أهم المحطات والأحداث الهامة في البلاد.

وأوضح تريكي أن إعداد ونشر المصحف بطريقة البرايل بطابع بريدي يخلد مساعي الدولة في متابعة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي يشدد عليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في كل مرة، مؤكدا أن مصحف البرايل سيكون متواجدا عبر نقاط بريد الجزائر بداية من الأحد المقبل.

ومن جهته أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، بالانجاز العالمي الجزائري الخادم لذوي الاحتياجات الخاصة وهذا بتقديم مصحف البرايل مجانا وبرواية "ورش"، مشيرا أن طبع بريد يتحدث عن المصحف ويحمل صورة المصحف الجزائري يعد الأول في العالم وكان من نصيب ذوي الهمم الخاص بالبرايل.

وأبرز بلمهدي إلى أنه خدمةً لفئة ذوي الهمم تحضر المصالح القطاع لإعداد محفظة بعنوان "العلوم الشرعية للمكفوفين" لحفظ القرآن الكريم وابجدياته، والتي تحمل مصحف، واحاديث الأربعون النووي بالإضافة إلى كتب الفقه والتجويد وكلها بتقنية البرايل.

وشدد على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار لانشغالاتهم وتطلعاتهم ذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق نقلة جديدة في الجزائر، وقال في ذات السياق "ولا يمكن اقصاء هذه الفئة من الحياة لانهم المبدعون فيها".

وفي الشأن ذاته، أكدت سهام بوعزارة، مديرة الطوابع البريدية بمؤسسة بريد الجزائر، أن إصدار الطابع البريدي الجزائري لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة كان منذ سنوات فارطة، وكان آخر إصدار في سنة 2023 بعنوان “تسهيل وصول أشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وكشفت ذات المتحدثة أن مؤسسة البريد تصدر اليوم طابعين بريديين يحملان صورة مصحف الجزائر بالبرايل، في حين سيصدر الطابع في 200 ألف نسخة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services