4592

0

قريبا... إطلاق أول منصة جزائرية رقمية للحجوزات AFS

أعلن المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بوزاهر عبد الحكيم، اليوم الخميس عن ترقب المسافرين الجزائرين لاطلاق أول منصة جزائرية رقمية للنقل البحري AFS قريبا.

بثينة ناصري 

وجاء التصريح عقب تنظيم المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين ندوة صحفية، بمقر الشركة، والذي كشف من خلالها عن العديد من المستجدات حول المنصة الرامية إلى رقمنة القطاع وتسهيل سفر المواطن والجالية.

وقال بوزاهر في تصريحه "تلبيتا لتوصيات رئيس الجمهورية وكذا السلطات العليا للبلاد الرامية إلى رقمنة القطاع، نحن في صدد اقتناء منصة رقمية جزائرية 100% "Algérie Ferries système"، من إنجاز وتصميم كفاءاة جزائرية".

وثمن بدوره مجهودات الشركات المشاركة في عمل المنصة، التي لم تبخل في العمل وتقديم الأفضل لهذا البرنامج، بالعمل المباشر تقنيا ومعلوماتيا لاستكماله، مبرزا  مزايا التقنية الجديدة والتي تمكن المواطنين من السفر والتنقل إلى الخارج، عن طريق اقتناء التذاكر باستخدام البطاقة الذهبية والبنكية، وكل هذا عن بعد وبالتواصل بشبكة الانترنت.

وأوضح ذات المسؤول أن الشركة من خلال رقمنتها سوف تؤمن البيانات، وفقا للقانون 18-07 المتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين في مجال معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، منوها إلى النتائجها الايجابية التي بدأت تبشر بالخير.

وبالحديث عن موعد فتح المنصة الرقمية فقد طمأن بوزاهر المسافرين لاقتناء وحجز تذاكر السفر في أكتوبر القادم بشكل طبيعي، إلا أن يتم فتح المنصة في الأيام القريبة القادمة، مضيفا أن الوزارة  الوصية تساند الشركة في مسعاها للنهوض بها.

تحسن ملحوظ في مردودية المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين 

وبالحديث عن نشاط المؤسسة خلال سنة 2022-2023، -يضيف ذات المتحدث- تم استكمال الموسم الصيفي بنتائج حسنة، فمن ناحية الارادات كانت مشجعة مقارنة بالسنة الفارطة، فالشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين كغيرها من الشركات العالمية، أثر فيها وباء الكورونا، مشيرا إلى مردود هذه السنة الذي عرف تحسنا كبيرا مقارنة بالسنوات الفارطة، وهذا راجع لمجهودات كل عمال الشركة و البحارة.

وبالحديث بلغة الأرقام أفاد بوزاهر أنه من بداية جانفي إلى غاية أواخر أوت 2023، نقلت الشركة حوالي 383 ألف مسافر، وأكثر من 100,000 عربة، وبالنسبة للرحلات فقد كانت هناك 359 رحلة من الموانئ الجزائرية إلى موانئ الاوروبية (برشلونة باسبانيا وايطاليا... وغيرها)، وهذا بحسب القوانين الدولية المتداولة باعتبار الجزائر عضو في المنظمة البحرية الدولية (IMO).

وتابع المدير العام قوله بخصوص النظام الجديد للشركة "منذ أن تلقيت المهام بحوالي بضعة أشهر قمت بتطبيق نظام إداري جديد، يشمل على أربعة نقاط 4M، التي تخص الأعمال، والعنصر البشري والآلات ونظام العمل من خلال تحسين الخدمات للمسافرين، بالإضافة إلى الادارة، والإعلام، وكل هذه الاجراءات تندرج ضمن مساعي النهوض بالشركة وجعلها ضمن معايير عالمية".

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services