197

0

خمسة أسباب تجعلك لا تكثر من تناول اللحوم

 

يضاعف بعض الأشخاص خلال عيد الأضحى وما بعده بأيام قليلة من تناول كميات اللحوم وبكميات كبيرة، الأمر الذي قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة على الصحة نتيجة عدم الموازنة بينها وبين الأطعمة الاخرى.

نسيمة الوافي

مما لا شك فيه ان اللحم من العناصر الغذائية المهمة لبناء جسم الإنسان لما يحتويه من عناصر غذائية قيمة، لهذا ينصح الأطباء بضرورة ادراجه داخل النظام الغذائي مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الاقل.

الا ان الإفراط في تناول اللحوم الحمراء خاصة يسبب مشكلات صحية وخيمة على المدى البعيد .

ومن بين أبرز التعقيدات الصحية التي يمكن أن تصيب الإنسان عند تناول كميات كبيرة من اللحوم لأيام متتالية حسب موقع "health line " هي كالآتي.

1- ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم حيث تساهم اللحوم في رفع معدل الكوليسترول الضار بالجسم مما يسهل الإصابة بالذبحة الصدرية وأمراض الشرايين التاجية ومختلف امراض القلب .

2 ارتفاع معدل الإصابة بمختلف انواع السرطانات، فمن بين أبرز المتهمين التي كشفت عنه مختلف الدراسات التي قام بها الباحثون لمعرفة اسباب الإصابة بالسرطان كانت اللحوم احد العوامل او الاسباب المباشرة لرفع معدل خطر الإصابة على غرار سرطان الثدي القولون، البنكرياس وسرطان المعدة وغيرها .

3- عسر الهضم والإمساك يعتبر اللحم من بين الاطعمة التي لا تحتوي على الياف الأمر الذي يجعلها تحتاج إلى وقت حتى يتم هضمها مما يسبب انتفاخات ومشاكل هضمية أخرى يتسبب فيها هذا النوع من اللحوم خاصة تلك المشبعة بالدهون .

4- تأثيرات سلبية على البشرة والشعر نادرا ما تحتوي المنتجات الحيوانية على فيتامينات خاصة فيتامين "ج " الهام في تكوين الكولاجين الذي يحافظ على صحة البشرة الشعر والاظافر.

5- زيادة الوزن، نتيجة تناول الإنسان لكميات معتبرة من اللحوم التي تعد بروتينات حيوانية بتخزينها على شكل دهون بمختلف أجزاء الجسم الأمر الذي يؤدي إلى السمنة التي تتسبب بدورها في مشاكل صحية غنية عن التعريف .

تناول الخضر الغنية بالآلياف مع طبق اللحم يمكن حسب الأطباء من سهولة هضمه وتخفيف اثاره السلبية على الجسم خاصة إذا تم تناوله باعتدال عملا بمقولة " لا إفراط ولا تفريط ".

 

 

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services