62

0

هذه هي الفئات المعنية بالمنحة المالية الجديدة

 حمل العدد الاخير من الجريدة الرسمية الشروط والكيفيات اللازمة للاستفادة من المنح  الجزافية للتضامن حيث جاء في المرسوم التنفيذي رقم  24 - 325 المؤرخ في تاريخ الاول اكتوبر 2024  الشروط اللازمة التي يجب ان يستوفيها طالبو المنحة المالية الجزافية .

نسيمة الوافي

تقدر المنحة المالية الجديدة لمنعدمي الدخل  بسبعة الاف دينار موجهة لستة فئات أو 12  الف دينار موجهة  لفئتين مقسمة كالأتي:

حيث سيستفيد  حسبما جاء في المرسوم "رب عائلة "  دون دخل وعاجز بدنيا عن العمل من منحة شهرية قدرت بسبعة الاف دينار جزاىري وكذا الشخص الذي يعيش بمفرده  ودون عائلة عاجز بدنيا عن العمل من هذه المنحة  ، كما خصص نفس المبلغ  شهريا لكل ربة بيت تبلغ اقل من ستين سنة وكذا الأشخاص البالغون من العمر فوق ستين شريطة الا يكونوا موضوعين في مؤسسة متخصصة .

كما سيستفيد الأشخاص  البالغين من العمر 18 سنة فما فوق العاجزون والمصابون بداء عضال من منحة قدرت ايضا بسبعة الاف دينار جزائري شهريا اوالمصابون بمرض مزمن يسبب العجز وكذا الأشخاص المتحصلين على بطاقة ذوي الإحتياجات الخاصة .

كما تدفع هذه المنحة لكل عائلة تتكفل بشخص اوعدة اشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة الأقل من 18 سنة  بنسبة عجز  اقل من  100%  اين تمنح المنحة للشخص المتكفل به .

في حين خصصت منحة 12 الف دينار جزائري  شهريا للأشخاص دون دخل والمتحصلين على بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة عجز 100% البالغين من العمر 18  سنة فما فوق مهما كانت طبيعة اعاقته يضيف المرسوم .

كما ستستفيد العائلات التي تتكفل يشخص أو اكثر البالغين من العمر اقل من 18 سنة والحاصلين على بطاقة ذوي الإحتياجات الخاصة بنسبة عجز 100 % بمنحة شهرية قدرت باثنتا عشر الف دينار جزائري تقدم لكل شخص متكفل به، يضاف الى هذه المنحة مبلغ شهري قدر ب 250  دينار عن كل شخص متكفل به في حدود ثلاثة أشخاص في العائلة شريطة ان يكونوا جزائري الجنسية ، مقيمين بالجزائر ومنعدمي الدخل سواء لطالب المنحة أو زوجه .

يتعين على الراغبين  في الاستفادة من المنحة الماالية تسجيل انفسهم على مستوى البلديات الكائنة بمقر سكناهم لدى مصلحة او مكتب النشاط الاجتماعي حسب الحالة وذلك بايداع الملف شخصيا او ممن ينوبون عنهم مقابل تسلم وصل ايداع حسبما جاء في وثيقة المرسوم .

ويتظمن ملف  الإستفادة من المنحة المالية الجزافية للتضامن طلب خطي من المعني بالأمر او ممن ينوب عنه ، شهادة إقامة محينة ، شهادة ميلاد أو الشهتدة العائلية حسب طبيعة الحالة ، صورة شمسية ، شهادة عدم الدخل تقدمها المصالح المعنية ، شهادات عدم الانتساب الى اي هيئة من هيئات الضمان الإجتماعي ، تقرير طبي يصدر من المصالح المختصة للصحة العمومية يثبت العجز بدنيا  او الإصابة بمرض عضال اضافة الى بطاقة الشخص ذي الاحتياجات الخاصة مع تصريح شرفي موقع ومصادق عليه من الجهات المخولة قانونا .

هذا وسيتم دراسة ملفات طالبي المنحة في اجل اقصاه شهر واحد منذ تاريخ ايداع الملف من قبللجنة ولائية خاصى يترأسها الوالي او ممثله لدراسة الملفات والفصل فيها .

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services