324

0

هذا ما جاء في لقاء وزير الاتصال مع صحفيي الإعلام الرياضي

مواصلة للقاءات التي نظمها مع مختلف الفاعلين في الساحة الإعلامية، التقى اليوم الخميس وزيرة الاتصال محمد لعقاب بصحفيي الإعلام الرياضي و بحضور وزير الشباب و الرياضة عبد الرحمان حماد و هذا أهم ما جاء في كلمته.

نزيهة سعودي 

و في هذا الصدد أكد أن اللقاء، يأتي في نفس السياقات السابقة، لتنظيم المهنة طبقا لقانون الإعلام الصادر شهر اوت 2023 وقانون الصحافة المكتوبة والإلكترونية وقانون السمعي البصري الصادرين يوم 02 ديسمبر 2023.

و أشار الوزير أنه يستهدف قضية خاصة بالنظر إلى السياق الذي جاء فيه، شاكر الإعلاميين الرياضيين نظير المجهودات المبذولة، مذكرا أن إن مثل هذا اللقاء قد طال، حيث لاحظ المتتبعون انفلاتا في الإعلام الرياضي من حيث الممارسة، الأمر الذي انجر أو قد ينجر عنه "توتر اجتماعي" وحتى " مشكل ديبلوماسي".

الدعوة للعودة لبعض أساسيات تشكل قاعدة العمل الإعلامي 

كما دعا الوزير إلى العودة إلى بعض الأساسيات التي يمكن أن تشكل قاعدة للعمل الإعلامي الرياضي منها:  الصحافي الرياضي هو أصلا صحفي تلقى تكوينا في الصحافة، يعرف الأنواع الصحفية، يفرق بينها، يعرف متى يستعمل الأنواع الخبرية وكيف يوظفها، الصحفي مسؤول عما يكتب، لذلك يتعين عليه التأكد من مصدر الخبر.

الصحفي يعرف القيم الخبرية، التي يزن من خلالها ما هو صالح للنشر، وما هو غير صالح للنشر، ومتى يحقق السبق ومتى يضحي بالسبق من أجل مصلحة أعلى، الصحفي يعرف انتقاء المعلومات التي ينشرها ويعرف اختيار الشخصيات التي يحاورها، الصحفي الرياضي ليس لاعبا ولا مدربا ولا مسيرا ولا مشجعا، الصحفي ليس حكما ولا قاضيا.

الصحفي ملزم باحترام اخلاقيات المهنة للارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي.الصحفي ملزم باحترام الجمهور: الإعداد الجيد وتقديم المعرفة والمتعة، الممارسة في الإعلام الرياضي أصبحت في بعض الأحيان تشكل خطرا على الامن القومي، والإعلام الرياضي دعو اليوم أكثر من أي وقت مضى للإنتباه وأخد الحيطة والحذر  لمثل هذه الممارسات.

و في الأخير اعتبر لعقاب أن لقاء اليوم هو دعوة لممارسة الإعلام الرياضي كما يجب وكما ينبغي، مبرزا قانون الإعلام وقانوني الصحافة المكتوبة والإلكترونية وقانون السمعي البصري يحددان أطر ممارسة المهنة بالنسبة للوسيلة وبالنسبة للصحفي أيضا.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services