579

0

غرداية : مركز التكوين المهني والتمهين بضاية بن ضحوة ينظّم أبواباً مفتوحة

ينظّم، ابتداءً من اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر، مركز التكوين المهني والتمهين المجاهد المرحوم "يحي بن موسى" بدائرة ضاية بن ضحوة، أبواباً مفتوحة على التكوين المهني والتمهين بالمركز الثقافي المجاهد "اولاد سعيد سليمان" وسط المدينة.

بوجمعة عبد القادر ملاخ 

هاته الأبواب المفتوحة ستدوم إلى غاية الأحد 29 سبتمبر، من أجل الاطلاع على الاختصاصات العديدة التي يتوفّر عليها المركز ومنح الراغبين في التوجه إلى عالم الحرف والعمل الميداني فرصة تحقيق ذلك، على غرار التخصصات الأكثر طلباً مثل "تسيير الموارد البشرية" ذو المستوى الخامس في شقّيه التمهين والاقامي، واختصاص "مستغل معلوماتية" (دروس مسائية) ذو المستوى الرابع، واختصاص "قيادة وصيانة آليات الورشات" (تمهين) الذي يعرف كثافةً في التسجيل.

أما التخصصات الأقل توجّهاً فنجد اختصاص "الزراعات الكبرى" كفاءة مهنية ذو المستوى الثاني، فيما يبقى تخصصي "التلحيم" و"الكهروميكانيك" الأصعب ويتطلبان الانضباط الحضوري والبحث والتطبيق المتواصل بالورشة مع الاشارة إلى أن حظوظ الحصول على منصب شغلٍ بهما بعد التخرج كبيرة جداً.

للعلم، يضمن مركز التكوين المهني والتمهين المجاهد المرحوم "يحي بن موسى" بضاية بن ضحوة 22 تخصّصاً بالنمطين الاقامي والتمهين، ويضم أكثر من 700 طالب يشرف على تأطيرهم 22 أستاذاً مكوّناً، كما يتكفّل المركز بتكوين 141 طالباً نزيلاً من المؤسسة العقابية بالولاية في ثلاث تخصصات وهي "عامل في المزرعة-البستنة"، "مساعد تركيب صحي-ترصيص"، "التلحيم".
للتذكير، هاته الأيام التوجيهية والتحسيسية تسبق الدخول المهني الرسمي المبرمج في 8 أكتوبر، توازياً مع التسجيلات المستمرة منذ 8 جويلية والتي تنتهي في 28 سبتمبر الجاري.

وتشارك فيها ثلاث هيئات نشطة تربطها مع ذات المركز اتفاقيات شراكة ناجعة، وهي "المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعوقين ذهنياً" بضاية بن ضحوة، "جمعية مساعدة المعاقين ذهنياً البراءة" بالتنسيق مع "المركز النفسي البيداغوجي المتخصص صالح بازين" بالتوزوز، وجمعية "أخدام نوفوس".

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services