1940

0

غرداية: ملتقى تكويني لحكّام كرة الطــائرة

 

نظّمت الرابطة الولائية للكرة الطــائرة بغرداية يوم أمس، يوما تكوينياً لتحيين آخر القوانين المعدّلة للعبة، والاطلاع على جديد التحكيم عالمياً ومحلياً.
 
 
بوجمعة ملاخ
 
 
وذلك بحضور رئيس لجنة التحكيم بالفديرالية الوطنية للعبة "بن خدة عبد الوهاب" ورئيس الرابطة المحلية الأستاذ "لوبيري نورالدين" الذي افتتح هذا الملتقى الجهوي مرحبا بالجميع، بعدها أحال الكلمة للمؤطّر والخبير الدولي "عبادة بلعربي" المعتمد دولياً، الذي تحدّث عن تغييرات جوهرية في بعض مواد القانون بخصوص لمس الكرة، اللمسة الثانية، مسك الكرة وحملها وعن أخطاء الصد والاشتراك في ثبات الكرة فوق الشبكة وغيرها من الأخطاء والحركات السريعة للاعبين داخل الملعب.
من جهته، شكر "بن خدة" الرابطة الولائية على حسن الاستقبال والتحضير الجيد لاقامة هذا التجمع الجهوي مؤكّدا على أن "غرداية نشيطة ورابطتها مجتهدة وستكون هي بوابة نجاح اللعبة ورفع مستوى التحكيم لأنها تجمع بين مختلف التكوينات وتتواصل باستمرار مع الوصاية"، متأسفاً في نفس الوقت على الغيابات غير المبررة لبعض الحكام من الولايات المعنية متوعّداً بتوجيه الانذارات والاقصاء حال عدم الانخراط والاشتراك.
كما كشف ذات المتحدث عن ثلاثة تكوينات مهمة جداً في برنامج لجنته الوطنية، أولها تكوين لثلاثة أيام في منتصف أكتوبر بغرداية يتضمن كيفيات استخدام الورقة الالكترونية في المباريات مبديا رغبته في تعميمها وطنيا داعيا اللجنة المحلية للتحكيم لتوجيه دعوات للحكام وتأكيد حضورهم، وتكوين ثانٍ للمرور إلى درجة "حكم فديرالي" يعني الحكام الجهويين ويكون في ولاية سطيف في شهر نوفمبر، وامكانية تنظيم تربص للحكام الولائيين وترقيتهم إلى حكام جهويين في ديسمبر ومكانه مبدئيا غرداية.
للعلم، فقد حضر هذا اليوم التكويني 15 حكماً، من بينهم ستة حكام فديراليين وستة جهويين وثلاثة ولائيين واحتضنه المدرج الرئيسي لمركز التسلية العلمية بأعالي بوهراوة.
 
 
 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services