123

0

غرداية :حجز ممنوعات وتوقيف متورطين في قضايا سرقة.

 

تمكّنت مصالح أمن دائرة بونورة من فك شبكة إجرامية متورطة في عدة قضايا متعلقة بالسرقة من داخل مسكن وتوقيف متورطين في قضايا حيازة مخدرات قصد البيع.

بوجمعة عبد القادر ملاخ

وبناءً على بلاغ من طرف الضحية مفاده تعرض مسكنه للسرقة بالكسر، طالت مكيفي هواء وقارورتي غاز، مكّنت التحريات الأولية من تحديد هوية أفراد الشبكة ليتم وضع خطة محكمة لغرض توقيف المشتبه فيهم والقيام بتفتيشات مأذونة لمساكنهم بالتنسيق مع السيد وكيل الجمهورية المختص، بهدف استرجاع المسروقات، العمليات المنفذة كُلِّلت بتوقيف شخصين (02) مشتبه فيهما.

كما مكّنت التفتيشات من استرجاع أحد المكيفات الهوائية المسروقة وبعض المعدات المستعملة في العملية، فيما بقي المشتبه فيه الثالث في حالة فرار.

ومواصلة للتحقيق مع الموقوفين تبين أن المشتبه فيهما متورطين في 05 قضايا سرقة من داخل مساكن على فترات زمنية مختلفة، كما تبين أنهما متابعين في قضية سرقة دراجة نارية بإقليم اختصاص الأمن الحضري الأول التي تم استرجاعها.

وبخصوص القضية الثانية، التي  جاءت في إطار التدخلات الميدانية لمحاربة الجريمة الحضرية ومكافحة الآفات الاجتماعية تم  توقيف شخص مشتبه فيه ضبط بحوزته قطعة من المخدرات لغرض الاستهلاك الشخصي ليتم تحويله إلى المصلحة لغرض استكمال الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

استمرارا للتحقيق تم تحديد هوية شخصين مشتبه فيهما يقومان بعملية ترويج المخدرات في الأوساط الحضرية، ليتم توقيفهما وتفتيش مسكنيهما بناءً على إذن بالتفتيش صادر عن السيد وكيل الجمهورية المختص، ليتم ضبط وحجز كمية من المخدرات قدر وزنها الإجمالي بـ34 غرام، إضافة إلى معدات وأدوات مستعملة في عملية البيع والترويج.

في نفس السياق تمكّنت ذات المصلحة من توقيف شخص مطلوب لدى العدالة في محل صورة حكم نهائي بالحبس عن طريق الإكراه البدني.

قامت عناصر الضبطية القضائية لذات المصالح وبعد إستيفاء كافة الإجراءات القانونية بخصوص القضايا المعالجة،  بإنجاز ملفات جزائية بالموضوع وتقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services