276

0

غرداية : جمعيات قصر مليكة العليا تطالب بانجاز المركب الرياضي الجواري بموقعه المتفق عليه

 

وقّعت، تسعة جمعيات من المجتمع المدني والتربوي ومن النوادي الرياضية لقصر مليكة العليا العتيق ببلدية غرداية على مراسلة رسمية تم ايداعها لدى مكتب بريد الولاية، تتحدث عن تلاعبات تخص تركيز مشروع المركب الرياضي الجواري لقصر مليكة العليا والأحياء المجاورة.

بوجمعة عبد القــادر ملاخ

وهو المشروع  الذي تم تعديل وتغيير في موقعه الأول والمتفق عليه بتاريخ 10 ماي 2023 مع المندوب البلدي وكذا حسب رأي لجنة تقنية بلدية في خرجتها يوم 25 ماي 2023 وفق تضمنته ذات المراسلة، الأمر الذي رفضته الجمعيات جملة وتفصيلاً.

 

مؤكّدةً إلى حاجتها لمركب جواري رياضي خلف متوسطة "حاج آمحمد مطهري" أسفل القصر، وإلى عيادة متعددة الخدمات قريبة من السكان وأن منطقة ايعوماد العليا هي أفضل مكان لانجازها نظرا لتواجد مؤسسات استشفائية أقرب بالأرضية المراد اختيارها مؤخّراً والتي لن تكون إلا مركبا جوارياً رياضياً حسبهم، فهو مكسب تم تحقيقه بعد الاجتهاد لسنوات من أجل تشييده وأخذ موافقة أكيدة من وزير الشباب والرياضة "عبد الرحمان حماد" خلال زيارته للولاية شهر ديسمبر 2023.

 

واذ ترى فعاليات المجتمع المدني لقصر مليكة أن مطالبها تم الالتفاف حولها بأسباب غير معروفة وأن أطرافاً مجهولة! تعارض ذلك دون تقديم المبررات أو تقديم البديل، وتؤكّد بأن أي تغيير في اختيار الأرضيات سيُقابل بالرفض.

 

يذكر، أن السلطات الولائية قد أوصت مدير الشباب والرياضة على ايداع اتفاقية الدراسة لانجاز وتجهيز مشروع المركب الرياضي الجواري لدى المراقب الميزانياتي مع تخصيص 700 مليون سنتيم لذلك، بالتوزاي مع نشر المنح المؤقت المتعلق بدراسة ومتابعة انجاز عيادة متعددة الخدمات بتاريخ 28 أفريل 2024 بمبلغ فاق المليار و400 مليون سنتيم، في انتظـــار المصادقة النهائية على المشروعين.

 

وفي السياق ذاته، أعلن النائب البرلماني "علي طرباقو" بتاريخ 7 مارس 2023 عن موافقة وزير الصحة "عبد الحق سايحي" على انجاز عيادة متعددة الخدمات بالقصر العتيق لمليكة العليا بعد تحيين الخارطة الصحية للبلدية بما يحقق التوازن في توزيع المؤسسات الاستشفائية وقاعات العلاج وعيادات الخدمات الطبية على تراب الولاية.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services