151

0

غرداية: جمعيات خيرية تتنافس على رعاية وخدمة المترشّحين الأحرار للبكالوريا

 

تصنع جمعية "يد الاحسان" الخيرية الاستثناء ببلدية ضاية بن ضحوة من خلال رعايتها للطلبة الأحرار من المترشّحين لشهادة البكالوريا رعايةً تامة والتكفل بهم تكفلاًّ كاملاً من خلال تقديم الوجبات الغذائية الصحية الساخنة والمدروسة مابين الفترتين الصباحية والمسائية، مع توفيرها للمياه المعدنية الباردة والدواء في حال الحاجة.

بوجمعة عبد القادر ملاخ

وقد قامت الجمعية أيضاً باستغلال حجرات بعض أقسام ابتدائية الشهيد "سويسي خضير" لاستراحة المترشّحات الاناث وتجهيزها بالأفرشة مع ضمان تشغيل المكيّفات الهوائية خدمة للطلبة وتخفيفا لعناء التنقّل في أوقات الحرارة المرتفعة والذروة، كما تم تخصيص قاعة المدرسة النموذجية لمسجد "مالك بن أنس" القريبة لاستراحة الذكور.

رئيس الجمعية "الشيخ لشهب" صرّح: " عدد المستفيدين من الخدمة التطوعية هاته يصل إلى 200 ومرحبا بالجميع، نحن نعتمد على تبرعات وتمويل المحسنين والتجار الكرام وأعضاء جمعيتنا حاضرون في كل الأوقات، كما نتقدم بالشكر الجزيل لمدير التربية على منحنا ترخيص باستغلال الابتدائية وهو ما نعتبره شهادة ثقة، فنحن نقوم بالتنسيق الدائم مع مصالح الصحة والبيئة والتجارة حتى نضمن سلامة المترشّحين...".

الأمر الذي استحسنه المترشّحين والمترشّحات الذين يصعب عليهم التنقل إلى مساكنهم شاكرين الجمعية على حسن الصنيع مؤكّدين بأنهم مرتاحون نفسياً لذلك وهو ما يساعدهم على التركيز والهدوء في اجتياز الامتحانات المصيرية.

للتذكير، هناك جمعيات أخرى تقوم بخدمة الممتحنين الأحرار للبكالوريا على غرار جمعية "سواعد الاخاء" بمركز متقن "بلغيث أحمد" في متليلي الشعانبة وفوج المرحوم "بوعرعارة بوسنة" لقدماء الكشافة الاسلامية بحي واد نشو والوفاق الخيرية بحي ثنية المخزن. 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services