133

0

غليزان:  تزكية رمضان يحياوي رئيسا لنقابة "السيا"

بحضور وفود من 35 مكتب ولائي، تم تزكية رمضان يحياوي رئيسا لنقابة الممرضين الجزائريين واعضاء عن المكتب الوطني السابق واعضاء عن المجلس الوطني.

نورالدين أيمن

عرف المؤتمر تدخلات ومناقشات لاثراء القانون الاساسي وتنصيب المجلس الوطني ورؤساء جهويين للنقابة تماشيا والقوانين الجديدة التي اقرتها الدولة لا سيما القانون 02/23 المؤرخ في 25 افريل 2023 المتعلق بممارسة الحق النقابي الذي تضمن اضافات جديدة.

حيث أشاد رئيس نقابة الممرضين الجزائريين بالقوانين الجديدة التي تعطي التنظيمات النقابية القوة القانونية في الدفاع عن حقوق الممرضين بالمؤسسات الاستشفائية و الجوارية والجامعية الذين قدموا الكثير من التضحيات خلال المأساة الوطنية وازمة كورونا التي خلفت عشرات الشهداء من الجيش الابيض، داعيا النقابيين الى اثراء القانون الاساسي لا سيما ما تعلق بترقية الصحة، التكوين، طب العمل ومواصلة تقديم احسن الخدمات الطبية.

كما اعتبر ان هذا المؤتمر هو اللبنة الاولى للتنظيم النقابي من اجل وضع خطة عمل مستقبلية للإطارات الشبه الطبية والدفاع عن حقوقهم وفق القوانين.

ويشار ان القانون الجديد 02/23 جاء لتنظيف الساحة النقابية الوطنية من بعض النقابات التي فقدت الشرعية كغياب التمثيل النقابي وعدم قدرتها على تنظيم مؤتمرات وعقد مجالس وطنية كما ان انتخاب رمضان يحياوي كان بحضور المحضر القانوني وتم برفع الايادي بالأغلبية الكلية للوفود النقابية الحاضرة وخلص رمضان يحياوي إلى ان هذا السلك مستعد دائما للعمل والتضحيات ويتابع بأهمية كبيرة البؤر الوبائية التي تظهر بالعالم في ظل التغيرات المناخية وانه اكتسب تجارب ميدانية علمية تسمح له بمجابهة الامراض مثنيا على مصالح الدولة والدور الذي تقوم به في مجال انجاح برامج التكوين لكل إطارات الجيش الابيض محليا ووطنيا وخارج الوطن لكسب خبرات علمية اكبر.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services