271

0

فتح التسجيلات في عدل 3 قريبا

 

 

كشف وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي اليوم الأحد ، أنه سيتم فتح التسجيلات لمكتتبي برنامج عدل (3) قريبا.

 

كريمة بندو

 

جاءت هذه التصريحات خلال زيارة عمل قادته إلى ولاية تيميمون، حيث أكد الوزير أنه تمت مراسلة الولاة لتخصيص أوعية عقارية لتجسيد برنامج عدل (3)، وستكون حصة ضمن هذا البرنامج لفائدة ولاية تيميمون، مشيرا أنه سيتم فتح التسجيلات للمكتتبين في القريب.

كما أعلن بلعريبي عن "تخصيص برنامج سكني يقارب 10.000 وحدة سكنية لفائدة ولاية تيميمون، من ضمنه 6.000 وحدة بصيغة السكن الريفي و1.000 سكن إجتماعي و100 سكن ترقوي مدعم بالإضافة إلى 2.500 تجزئة اجتماعية"، وهو البرنامج الذي يستجيب -كما أشار إليه- "للطلب على السكن بهذه الولاية الفتية" .

ولدى إعطائه إشارة انطلاق مشروع التحسين الحضري لمدينة تيميمون، أكد بلعريبي ضرورة إعطاء أهمية لهذا الجانب مع احترام الآجال ومعايير الإنجاز.

وتحصي الحظيرة السكنية بولاية تيميمون ما يقارب الألفي وحدة من مختلف الصيغ في طور الإنجاز، حيث أشار بلعريبي في هذا الإطار إلى ضرورة استهلاك كافة البرامج السكنية لكي يتسنى لدائرته الوزارية تخصيص برامج أخرى.

بالمناسبة، عاين الوزير مشروع إنجاز مقر الأمن الحضري بتيميمون، و ورشة إنجاز مجمع مدرسي (صنف 2) ،حيث شدد بالمناسبة على أهمية مرافقة مؤسسات الإنجاز المحلية.

ولدى تدشينه مقر جديد للمراقبة التقنية للبناء لولاية تيميمون حث الوزير مكاتب الدراسات على إعطاء الأهمية القصوى للنمط العمراني المحلي.

واختتم وزير السكن والعمران والمدينة زيارته لولاية تيميمون بوضع حجر الأساس لمشروعي 25 سكناً ترقوياً عمومياً، و50 سكناً ترقوياً مدعماً مع 10 محلات تجارية.

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services