475

0

دور الإعلام في الحفاظ على التراث الثقافي.. محور اليوم الدراسي بولاية معسكر

في إطار تعزيز دور الإعلام في حماية التراث الثقافي ومكافحة الأخبار المضللة، احتضنت دار الثقافة أبي رأس الناصري بولاية معسكر، اليوم السبت، فعاليات اليوم الدراسي الموسوم بـ"دور الإعلام في الحفاظ على التراث الثقافي ومكافحة الأخبار المضللة".

الحاج شريفي

وتمت فعاليات اليوم الدراسي بالتنسيق مع مديرية الثقافة والمجلس الوطني للصحفيين الجزائريين مكتب معسكر، وتحت إشراف محمدي فريد، والي الولاية معسكر.

وشارك في هذا الحدث العديد من الشخصيات البارزة، بمن فيهم رئيس المجلس الشعبي الولائي، والأمين الولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين، وممثل رئيس الأمن الولائي، والأمين العام للولاية، إضافة إلى ممثلي جهات حكومية ومدراء إدارات محلية وثقافية، وعدد من الصحفيين والمراسلين.

بودأت الفعاليات بزيارة الوالي للمعرض المصاحب لليوم الدراسي، حيث ألقى كلمة تناول فيها أهمية الحفاظ على ذاكرة الشعوب والدفاع عن التراث الثقافي الوطني.

كما أكد الوالي على ضرورة توفير المعلومة الصحيحة لوسائل الإعلام، معتبراً أن أبواب الولاية مفتوحة للصحفيين من أجل دعم الشفافية ومكافحة الأخبار المضللة.

وألقى رئيس المجلس الشعبي الولائي، ورئيس المكتب الولائي للمجلس الوطني للصحفيين الجزائريين، والروائي والكاتب الصحفي إسماعيل يبرير، كلمات ترحيبية ركزت على دور الإعلام في المجتمع.

وتضمن اليوم الدراسي تكريمًا لعائلة المرحوم فريد لعبان، إلى جانب تكريم الوالي ورئيس المجلس الشعبي الولائي، تقديرًا لجهودهما في دعم الثقافة والإعلام بالولاية.

وشهدت الفعالية كذلك عدة مداخلات من قبل صحفيين ودكاترة وكتّاب، تناولت موضوعات متنوعة حول دور الإعلام في تسليط الضوء على التراث الثقافي، وأهمية مكافحة الأخبار المضللة التي قد تضر بسمعة الأشخاص والمؤسسات، بل وتضرب في صميم التراث الوطني.

وكانت هذه الفعالية فرصة لتبادل الخبرات ووجهات النظر حول أفضل الطرق لتعزيز دور الإعلام في المجتمع، مع التأكيد على التزام الجميع بمحاربة المعلومات المضللة والحفاظ على الثقافة الوطنية.

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services