124

0

بمناسبة عيد الأضحى.. وزارة البيئة تفعل تطبيقاً الكترونياً للتبليغ عن النفايات

دعت وزارة البيئة والطاقات المتجددة، إلى استخدام تطبيق الهاتف النقال “نظيف” المخصص للتبليغ عن تراكم النفايات والمفرغات العشوائية، وذلك خلال أيام عيد الأضحى التي تشهد عادة كمية كبيرة من النفايات.

بثينة ناصري 

وأشادت الوزارة في بيان لها، لأهمية الاستعانة بهذا التطبيق الالكتروني الذي أطلقته وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للنفايات (مؤسسة تحت وصاية وزارة البيئة والطاقات المتجددة) للإخطار بأي مشكلة في عملية جمع النفايات، وبالنقاط السوداء والمفرغات العشوائية، وهو الأمر الذي سيساهم في الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

كما حثت على ضرورة احترام قواعد إدارة النفايات من خلال جمعها في الحاويات، مؤكدة أيضا على أهمية وضع بقايا الأضاحي ومخلفاتها في الأماكن المخصصة لها، وتفادي خلطها مع النفايات الأخرى، إضافة إلى الالتزام برميها قبل مرور شاحنات نقل النفايات لتسهيل عملية جمعها على عمال النظافة، حسب البيان.

أما بالنسبة لجلود الأضاحي، فقد دعت إلى تمليحها نظرا لما تكتسيه هذه الممارسة التقليدية من أهمية سيما في تقليل الروائح الكريهة، والحفاظ على جودة الجلود قصد التمكن من استخدامها لاحقا بعد نقلها إلى المنشآت المعالجة لاسترجاعها وتثمينها في الصناعات الجلدية وغيرها.

وبخصوص عملية النحر، أوصت الوزارة بالتعامل الحذر مع الأضحية واحترام التدابير الصحية الشخصية كغسل اليدين بعد أي تلامس مع الحيوانات أو النفايات، مع تجنب عملية النحر العشوائي في الأحياء والأماكن العمومية، لما يشكله ذلك من ضرر على المحيط والمجتمع، داعية المواطنين إلى القيام بالنحر على مستوى المذابح العمومية المصرح بها.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services