255

0

ساحلي يدعو الرئيس لإجراء حوار وطني مفتوح

دعا الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي الرئيس عبد المجيد تبون، عبر بيان رسمي صادر من مكتبه السياسي، إجراء حوار وطني مفتوح، بغرض اشراك الطبقة السياسية في المسار الدمقراطي للبلاد.

ماريا لعجال

كما دعا أيضاً إلى المشاركة في تحقيق الانفتاح السياسي والإعلامي، ضمن مقاربة توافقية لإصلاح جملة القوانين والتشريعات المنظمة للحياة السياسية والعامّة، إضافة الى تجديد المؤسسات المنتخبة وطنيا ومحليا، بما يسهم في توسيع دائرة المشاركة في اتخاذ القرار.

وخلال الاجتماع الدوري للمكتب الوطني، الذي ترأسه اليوم لتقييم عمل الحزب خلال المرحلة السابقة وتسطير برنامج  خاص بنشاطات الثلاثي الأخير من السنة الجارية، عبر عن ارتياحه للمجهودات المبذولة من طرف المناضلين واطارات الحزب، وما تم تحقيقه سياسيا وتنظيميا في الرئاسيات السابقة.

وفيما يخصّ برنامج العمل للثلاثي الأخير من العام 2024، فسيباشر الحزب نشاطاته بتنظيم الجامعة الصيفية الخامسة، من أجل استعراض المقترحات ذات الصلة بمختلف الملفات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الدبلوماسية، و كذا تكوين الإطارات الحزبية واستيعاب المنتخبين المحليين والكوادر السياسية التي تعزّز بها الحزب بمناسبة الرئاسيات السابقة، إضافة الى ضخ دماء جديدة في الهياكل المحلية وتوسيع القواعد النضالية استعدادًا للاستحقاقات السياسية والانتخابية المقبلة.

كما عكفت التشكيلة السياسية على إعادة بعت الندوات الوطنية للمرأة والشباب والطلبة والندوات المتخصصة، وكذا تعزيز التنسيق والتشاور مع الشركاء السياسيين و الاجتماعيين لاسيما ضمن تكتّل الاستقرار والإصلاح، لذلك قرّر الأمين العام للحزب تعيين حمـزة لطـرش (عضو المكتب الوطني للحزب و رئيس لجنة السكن و التعمير بالمجلس الشعبي لولاية بجاية) في منصب أمين عام مساعد مكلف بالتنسيق.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services