275

0

إيمان خليف على موعد مع الذهب أمسية اليوم

تضرب الملاكمة إيمان خليف (66 كلغ)، مساء اليوم الجمعة بباريس، موعدا مع الذهب والتتويج بأول ميدالية ذهبية في الملاكمة النسوية.

كريمة بندو

وستدخل إيمان صاحبة 25 ربيعا، أول نهائي أولمبي مبرمج ابتداء من الساعة (21:50 بتوقيت الجزائر)، بملعب رولان غاروس.

وقد ظهرت بمستوى خارق منذ بداية مشوارها في أولمبياد 2024، حيث أكدت سيطرتها المطلقة منذ بداية دورة الملاكمة النسوية لأولمبياد 2024، والتي تحظى بدعم جماهيري كبير، لم تترك أية فرصة لكل منافساتها التي واجهتهن خلال الأدوار الأولى للمسابقة. وستكون في منازلتها النهائية في ثوب المرشحة بعد تسجيلها لثلاثة انتصارات بقرار جماعي للحكام، أمام الإيطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت في الدور ثمن النهائي، والمجرية لوكا آنا هاموري (5-0) في الدور ربع الهائي والتايلندية جانجام ىسوانافانغ في الدور نصف النهائي بنفس النتيجة.

وقالت ايمان بعد نزالها في الدور ما قبل الأخير: " ككل الرياضيين الحاضرين في الألعاب الأولمبية، أنا هنا في باريس من أجل هدف واحد: الميدالية الذهبية. أتمنى أن أكون في مستوى هذه الآمال يوم الجمعة لإسعاد كل الجزائريين وأنصاري عبر العالم"، مضيفة: "إني متأكدة بأن هذه المنازلة من أجل اللقب الأولمبي ستكون ذات مستوى عالي. سنحضر جيدا هذا النهائي مع طاقمي الفني، لبلوغ الهدف الذي سطرناه منذ ثلاث سنوات".

وستقابل ايمان في المواجهة النهائية، الصينية يانغ ليو، وهي ملاكمة عنيدة ومخضرمة تبلغ من العمر 32 سنة، معروفة بقوتها ودقتها وتزخر بسجل ثري، سيطرت هي الاخرى على جل منافساتها في الأدوار التمهيدية بما فيها منازلة الدور نصف النهائية أمام التايوانية نيان شين شان التي تغلبت عليها بنتيجة  ) 4-1(

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services