184

0

أوريدو ترافق الهلال الأحمر الجزائري استعدادا للدخول المدرسي

ترافق مؤسسة Ooredoo الهلال الأحمر الجزائري في جهوده استعدادا للدخول المدرسي 2024-2025، من خلال توقيع اتفاقية شراكة لتقديم هبة مالية مخصصة لاقتناء مآزر وثياب لفائدة الأطفال المنحدرين عائلات معوزة من مختلف ولايات الوطن.

نزيهة سعودي 

و في هذا الإطار نظمت مؤسسة أوريدو مراسم هذه العملية التضامنية اليوم الثلاثاء،  في مقر مؤسستها بأولاد فايت، بحضور رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي والمدير العام لمؤسسة Ooredoo روني طعمه، بالإضافة إلى ممثلين وإطارات من الطرفين.

وبهذه المناسبة، صرح المدير العام لأوريدو الجزائر، روني طعمه أن المؤسسة فخورة بدعم الهلال الأحمر الجزائري في جهوده لمساعدة أطفال العائلات الأكثر احتياجا، كما تكتسي هذه العملية التضامنية -حسبه- أهمية كبيرة، خاصة وأننا على مشارف بداية العام الدراسي الجديد.

و قال المدير العام " نؤمن بأن الحصول على التعليم حق أساسي، وتحذونا القناعة بأن لكل طفل الحق في أن تتاح له الفرصة لمتابعة دراسته دون أن تعرقله في ذلك الصعوبات المادية".

و أشار ذات المسؤول أن أوريدو ستواصل العمل على دعم المبادرات التي تهدف إلى تحسين حياة الفئات المحتاجة في المجتمع."

و من جهة أخرى عبرت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري،  ابتسام حملاوي عن افتخار الهلال الأحمر الجزائري بتجسيد هذه المبادرة التضامنية للسنة الثالثة على التوالي إلى جانب شريكها الوفي و هو مؤسية أوريدو و قالت في هذا السياق "نحن ممتنون لمؤسسة Ooredoo على هذه المساهمة الفعالة التي تدعم جهودنا لتخفيف العبء عن العائلات المحتاجة وتقديم المساعدة لتسهيل عودة الأطفال المتمدرسين إلى صفوفهم الدراسية، مبرزا أن الهلال الأحمر الجزائري على أتم الاقتناع بأن هذه العملية من شأنها أن تساعد على تحسين فرص النجاح الدراسي للتلاميذ. "

فريق الاستجابة السريعة يتوجه للولايات المتضررة من الفيضانات للإعانة 

و بخصوص الولايات المتضررة من الفيضانات مثل بشار و النعامة قالت ذات المتحدثة أن الهلال الأحمر الحزائري وجه الآلاف من المساعدات منها  الأفرشة و الخيم و الأغطية و بعض الطرود الغذائية، بالإضافة إلى فريق الاستجابة السريعة للكوارث الذي خرج اليوم لمرافقة العملية و المساعدة على غرار قافلة تضامنية لولاية قسنطينة و قافلة أخرى طور الإنجاز لولاية وهران يقوم بها الهلال الأحمر الحزاىري مع جمعية سواعد الإحسان.

و أشارت حملاوي إلى أن الهلال الأحمر في عين المكان يتكفل بإطعام أكبر عدد ممكن من العائلات منذ اليوم الأول من الكارثة و مازال يرافق في هاته العائلات المتضررة و تم تقديم جزء من المساعدات لهم. 

و على صعيد آخر نوه الطرفان بالشراكة التي  أثمرت بين مؤسسة Ooredoo والهلال الأحمر الجزائري، المستديمة منذ  16 سنة، من خلال تنفيذ مبادرات إنسانية ذات أثر بالغ على غرار إطلاق مبادرات للتدريب في مجال الإسعافات الأولية وتنفيذ أعمال خيرية معتبرة في مجال الوقاية الطبية لاسيما خلال جائحة كوفيد - 19، متمثلة في تقديم دعم قيم للمستشفيات وتزويدها بالمعدات الطبية والوقائية.

يذكر أن هذه العملية تندرج في إطار تجسيد بنود عقد الشراكة الموقع بين Ooredoo والهلال الأحمر الجزائري، والذي يلتزم بموجبه الطرفان بتنفيذ برنامج مشترك في إطار تضامنهما مع مختلف الشرائح المحتاجة في المجتمع.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services