205

0

إنطلاق سباق الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر العاصمة

أشرف وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، ورئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات, خير الدين برباري، ظهيرة اليوم الجمعة على إعطاء إشارة إنطلاق سباق الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر العاصمة، من أمام مقر المجلس الشعبي الوطني, والذي سيجرى في حلقة مغلقة (65ر1 كلم) تمتد على مسافة 5ر82 كلم بمشاركة 70 دراجا من 15 فريقا.

 

كريمة بندو

 

واختار المنظمون أن تكون الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر بمثابة إسدال الستار النهائي لفعاليات طواف الجزائر-2024 للدراجات (11-24 ماي).

وسينال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية, دون الأقمصة التي كانت مخصصة للطواف الذي اختتمت مراحله العشرة الثلاثاء الفارط في مدنية عنابة بفوز الجزائري, نسيم سعيدي, بالقميص الأصفر لرائد الترتيب العام لطبعة 2024.

وقال مدرب نادي دالي ابراهيم, حكيم حمزة، أن الدراج الدولي, حمزة ياسين, سيكون "المرشح الأبرز" للفوز بسباق الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر, باعتباره "أحسن دراج سرعة جزائري", بدليل فوزه بأربع مراحل من طواف الجزائر-2024 وارتدائه للقميص الأخضر.

أما بخصوص حظوظ فريقه في هذه المنافسة الختامية, أكد ذات المتحدث "سنبذل قصارى جهدنا للصعود فوق منصة التتويج. صحيح أننا لا نمتلك دراجا مختصا في السرعة بإمكانه المقاومة وقيادة السباق, لكن في حال ارتسمت مجموعة إنفلات مبكرة سنسعى للتواجد فيها من أجل دخول خط الوصول مع الأوائل".

وأوضح حكيم حمزة حول تقييمه لمشاركة فريق دالي ابراهيمـ بأنه "كنا محظوظين بحمل القميص الأصفر لأول مرة في تاريخ فريقنا على مدار ثلاث مراحل, بفضل الشاب أيوب سحيري, ولهذا نعتبر هذه المشاركة إيجابية للغاية باعتبار أن معدل أعمار دراجي فريقنا 22 سنة, وهذا مؤشر إيجابي للمستقبل".

من جهته قام فريق مدار برو تيم, تحسبا للجائزة الكبرى لمدينة الجزائر، بتغيير أربعة من عناصره مع الاحتفاظ فقط بأسرع دراج, حمزة ياسين, حيث فضل إراحة نسيم سعيدي, المتوج بطواف الجزائر-2024, وزملائه تحسبا للمشاركة في المنافسات الدولية المقبلة.

وسيفوز صاحب المرتبة الأولى لسباق مدينة الجزائر بجائزة مالية قيمتها 970 يورو, بينما يتحصل الثاني على 484 يورو والثالث على 243 يورو, حسب اللوائح الخاصة بهذا السباق.

للاشارة فإن دراج فريق مدار برو تيم, نسيم سعيدي, قد فاز بسباق الجائزة الكبرى لمدينة وهران يوم السبت 11 مايو, بتوقيت: 2 سا 42 د 37 ثا, بينما فاز الإرتيري ميلكياس مايكلي, أول أمس الأربعاء, بالجائزة الكبرى لمدينة عنابة (1 سا 52 د 21 ثا).

 
 
 
 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services