241

0

الوزير الأول  يترأس اجتماع لدراسة هذه المشاريع

ترأس اليوم الأربعاء الوزير الأول، نذير العرباوي، اجتماعا للحكومة، خصص لدراسة مشروع مرسوم تنفيذي يحدد تنظيم وتنسيق الأعمال المتعلقة بالوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها تنفيذا الأحكام القانون 23-21 المتعلق بالغابات والثروات الغابية الصادر في ديسمبر 2023. "وفق ما أفاد به بيان الوزارة الأولى"

نزيهة سعودي

كما أوضح ذات المصدر أنه "تنفيذا لالتزام رئيس الجمهورية المتعلق بالحفاظ على الذاكرة الوطنية وتعزيز الروابط بين أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج ووطنهم استمعت الحكومة إلى عرض حول مختلف المكتسبات والمشاريع المنجزة في إطار الجهود الرامية للحفاظ على الذاكرة الوطنية وترقيتها لاسيما لدى أبناء الجالية الوطنية بالخارج".

 كما استمعت إلى عرض حول مشروع ربط بين شبكات الكهرباء الشمال وجنوب البلاد يشمل عددا من المشاريع الهيكلية الهادفة إلى تعزيز مرافقة الاستثمارات الإستراتيجية التي أقرها السيد رئيس الجمهورية من أجل دعم التنمية في المناطق الجنوبية، فضلا عن إمكانية إدماجها الاقتصادي في محيطها الإقليمي. "يضيف البيان"

هذا ومن أجل ترقية الصناعة السينماتوغرافية استمعت الحكومة إلى عرض حول التقدم الحاصل في إنشاء المعهد الوطني العالي للسينما الذي اقره السيد رئيس الجمهورية والذي يهدف إلى تقديم تكوين عالي الجودة في مجال علوم وفنون السينما. 

و اعتبر المصدر أنه في إطار متابعة النهضة الرقمية الجارية حاليا استمعت الحكومة إلى تقرير مرحلي حول رقمنة قطاع التجارة وترقية الصادرات لاسيما في جوانبه المتعلقة بتعزيز أدوات ضبط وتنظيم السوق الوطني وترقية الشفافية في مجال التجارة الخارجية، فضلا عن مرافقة المتعاملين الناشطين في مجال التصدير.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services