225

0

الملتقى الوطني التوديعي للوفد الجزائري....مرافقة ودعم للشباب المبتكر

 

 

نظمت الهيئة الدولية للشباب والطفولة بالشراكة مع اللجنة التحضيرية الجزائرية للمهرجان العالمي بروسيا 2024 ؛اليوم الثلاثاء بقاعة محاضرات ولاية الجزائر "الملتقى الوطني التوديعي للوفد الجزائري الشبابي المشارك في المهرجان العالمي بروسيا تحت شعار "دور الديبلوماسية الشبابية في إطار التحولات التحولات الرقمية" وذلك تحت رعاية رئيسة المجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر نجيبة جيلالي.

 

شيماء منصور بوناب

 

في افتتاح أشغال اللقاء صرحت نجيبة جيلالي أن مشاركة شباب الجزائر في المهرجان الشبابي بروسيا يضم نخبة من 180دولة عربية واجنبية.

وتجسد  بفضل مرافقة ودعم كل الفاعلين والمسؤولين الوطنيين في سبيل دعم الإبتكارات الريادية التي تعكس دور الجزائر الريادي خاص في مجال الرقمنة و التكنولوجيا وغيرها من الميادين التي تعبر عن الثقافة الوطنية وتفتح المجال لتعزيز العلاقات الدولية وضمان التواصل الثقافي الدبلوماسي الذي يؤهل الشباب من اقامة شراكات وصداقات تعاونية مع عدو دول صديقة.

في كلمة له بالمناسبة قال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان اسحاق قنونة أن اللقاء الشبابي بروسيا هو مهرجان ريادي يجمع بين 20الف شاب من 35ولاية للتعبير عن رؤيتهم وتطلعاتهم في ضل مستجدات الرقمنة قصد وضع بصمتهم بمشاركة فعالة تعكس كفاءتهم كل ومجال اهتمامه الذي يعزز الفرص الثقافية الدبلوماسية المشتركة مع مختلف الدول.

وعن ما يميز صفة المشاركين أفاد حرشاوي محي الدين أستاذ مكون ادارة الجماعات المحلية والإقليمة بأن المهرجان سيضم مختلف الفئات المجتمعية من اطياف المجتمع المدني بفئاته العمرية من الشباب والأطفال من عمر 14سنة وأقل حتى سن 35سنة ؛بجانب الخبراء و المكونين في إطار تبادل الخبرات والتجارب المشتركة الراهنة في ضل الرهانات و الصراعات التي يعيشها العالم خاصة تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية و القضية الصحراوية وغيرها مت القضايا التي تؤثر في الأمن والسلم العالمي للشعوب.

مؤكدا بذلك أن المهرجان يعتبر فرصة لتبني الفكر الإنساني السليم والمحافظة على الإستقرار والأمن والسلم العالمي قصد حماية حقوق الشعوب المضطهدة واسترجاع حقوقها المسلوبة عبر العمل على تشبيك سياسات تمكين الشباب الواعي بقيم راقية تضمن تبادل الثقافات و العادات والتقاليد بين الدول الصديقة بنظرة استشرافية جديدة أساسها التعاون المشترك.

ومن جانب الإستفادة من مخرجات المهرجات قالت الخبيرة الدولية ايمان طلحي سفيرة الشباب الجزائري بأن اللقاء سيسمح بإقامة مؤتمرات مشتركة مع عدة دول في السياق الذي يطور وينمي قدرات الشباب وابتكاراتهم في المجال الإقتصادي والثقافي والتكنولوجي الذي يكون مواكبا للرهانات العصرية.

 

واختتم اللقاء بمنح تكريمات شرفية للفاعلين الرسميين نظير جهودهم المبذولة في مرافقة ودعم الشباب في مسارهم الريادي.

 

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services