101

0

المديرية العامة للحماية المدنية تحدد أساليب الوقاية من ارتفاع درجة الحرارة

 تبــعا للإرتفاع في دراجات الحرارة في العديد من ولايات الوطن يومي 28 و 29 جويلية 2024، اوصت  المديرية العامة للحماية المدنية  في بيان لها على توخي الحذر و إتباع الإجراءات الوقائية لتجنب الاخطار المتعلقة بموجة الحر و كيفية التعامل معها .

شيماء منصور بوناب

وفي هذا الإطار شددت  المديرية العامة للحماية المدنية بالالتزام بالإجراءات الوقائية التي تفيد عدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشخاص المسنين و أصحاب الأمراض المزمنة و الأطفال مع تجنب الخروج و التنقل خلال هذه الفترة، إلا في حالات الضرورة.

واضاف البيان ، ضرورة استحداث تيار هوائي في جميع أنحاء المباني  بمجرد أن تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من درجة الحرارة الداخليةمع إغلاق النوافذ والستائر و واجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار.

مؤكدا على إطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من إستعمالها وكذا  عدم ترك الأطفال وحدهم بداخل سيارة ، إضافة لتجنب الأعمال التي تتطلب مجهودات بدنية (الرياضة، البستنة، والحرف الأخرى...).

و بالنسبة لسائقي السيارات و الذين لا تتوفر سيارتهم على مكيف هوائي، أفاد المصدر انه  من المستحسن تفادي قطع مسافات طويلة خلال أوقات التي تشتد فيها الحرارة، من الأفضل برمجتها في وقت متأخر من المساء عند إنخفاض دراجات الحرارة أو بالليل. 

للإشارة فإن  المديرية العامة للحماية المدنية  تضع الخط الأخضر 1021 و رقم النجدة 14 تحت تصرف المواطنين لإبلاغ على اي خطر مع تحديد طبيعة الخطر و العنوان بالضبط من أجل تدخل سريع وفعال.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services