1199

0

الجزائر تعبر عن استنكارها لقرار فرنسا بشأن الصحراء الغربية وتطالب بتحمل المسؤولية

أعربت الجزائر في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية اليوم الخميس، عن استنكارها العميق لقرار الحكومة الفرنسية الذي يعترف بخطة الحكم الذاتي لإقليم الصحراء الغربية ضمن السيادة المغربية.

مريم بوطرة

وأكدت الجزائر أنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة بناءً على هذا الموقف، محملة الحكومة الفرنسية المسؤولية الكاملة ، وأشار البيان إلى أن القرار الفرنسي يأتي في وقت غير مناسب، وهو يعكس دعماً صريحاً ومباشراً للمخطط المغربي، وهو ما يثير تساؤلات حول النوايا السياسية خلف هذا القرار.

 

 وأضاف البيان أن "القرار الفرنسي يعكس حسابات سياسية مشبوهة وافتراضات غير أخلاقية، وهو لا يساهم في تحقيق تسوية سلمية لقضية الصحراء الغربية، بل يساهم في تفاقم الجمود الذي سببته خطة الحكم الذاتي المغربية على مدى السبع عشرة سنة الماضية."

 

كما لفت البيان إلى أن القرار الفرنسي يحاول تحريف الحقائق ويشوه الواقع من خلال دعم غير مبرر للسيادة المغربية على الإقليم، وهو ما يتناقض مع التزامات فرنسا كعضو دائم في مجلس الأمن.

 

 وأكدت الجزائر أن القرار الفرنسي يتناقض مع جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للنزاع ويعرقل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

في الختام، جاء في البيان أن الجزائر ستستخلص كافة النتائج والتداعيات المترتبة على هذا القرار، وستحمل الحكومة الفرنسية المسؤولية الكاملة عن ذلك.

 

 

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services