647

0

الإتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين يناقش قضايا الشأن الفلاحي

 

 

عقد المكتب التنفيذي الوطني لإتحاد المهندسين الزراعيين برئاسة المهندس الزراعي منيب أوبيري، هذا الأسبوع  بالجزائر العاصمة، إجتماعه الدوري العادي الثاني للسداسي الأول من سنة 2024 بحضور ومشاركة كافة أعضاءه الممثلين مختلف ولايات الوطن.

 

كريمة بندو

 

وحسب بيان الإتحاد، تناول الاجتماع المصادقة على التقرير الأدبي والمالي للسنة 2023، تقارير رؤساء اللجان وتسطير برنامج السداسي الثاني السنة 2024.

كما تم مناقشة عديد القضايا والاهتمامات التي تخص الشأن الفلاحي لا سيما تلك المتعلقة بتنظيم المهنة وإصدار القوانين المتعلقة بها وملف اعتماد نشاط مكاتب الدراسات والخبرة وغيرها من المسائل التنظيمية التي تهم فئة المهندسين الزراعيين.

وأفاد ذات المصدر، بأن المكتب تباحث سبل وكيفيات تكثيف وتوجيه الدعم التقني لفائدة المهندسين من خلال تنظيم ورشات تدريب ولقاءات جهوية وتسطير المزيد من مشاريع الاتفاقيات مع المعاهد والمؤسسات العاملة في نفس السياقي لتحسين نوعية الخدمات والمساهمة بشكل أفضل في تطوير واحداث نهضة حقيقية للقطاع الفلاحي.

إنجاح مسار الإحصاء العام للفلاحة للسنة 2024

كما جدد الاتحاد تأكيده على دعوة جميع المهندسين الزراعيين عبر القطر الوطني للحرص على إنجاح مسار الإحصاء العام للفلاحة للسنة 2024 باعتباره أداة وآلية أساسية لبناء قاعدة بيانات دقيقة تسمح بمعرفة حقيقة القدرات الوطنية وتحديد الإحتياجات بدقة مما يتيح تسطير رؤية إستشرافية مبنية على أسس علمية بلوغا لهدف ضمان أمن غذائي قار وحماية الأمن الاقتصادي للبلاد.

وجدد الاتحاد التزام كافة المهندسين الزراعيين من مختلف مواقعهم بمواصلة العمل وبذل مزيد من الجهود لتطوير مختلف الشعب الفلاحية لاسيما تلك المتعلقة بالزراعات الواسعة، كالحبوب ومختلف الزراعات الاستراتيجية، البقوليات الاعلاف ..... وذلك بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها من اجل تحقيق قفزة نوعية لبلوغ هدف زيادة المردود وضمان الاكتفاء الذاتي وتلبية حاجيات المواطن الجزائري.

تجسيد مشروع انجاز الخارطة الزراعية

كما أخذ الاتحاد على عائقه مبادرة تجسيد مشروع انجاز الخارطة الزراعية، وذلك بتنظيم أول عملية نموذجية لهذا المشروع الهام بولاية عنابة بالتعاون مع كافة المختصين والباحثين في مختلف الهيئات والمؤسسات والاستفادة من خبرات الزملاء المهندسين الزراعيين العرب في هذا المجال.

وجدد الاتحاد تمسكه بدعم ومرافقة جميع البرامج التنموية الكبرى التي يشرف على تجسيدها وتنفيذها السيد رئيس الجمهورية، كمشاريع انجاز وحدات ومخازن الحبوب، المشاريع الاستثمارية الواعدة المسطرة بولايات الجنوب الكبير، وكل المشاريع التي تكتسي بعدا إستراتجيا في سبيل تحقيق الأمن الغذائي مع الإشادة بحرصه على رقمنة المرفق العام وتعزيز النظام البيئي لترقية الاقتصاد والمواطنة.

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services