364

0

الألعاب العالمية للفنون القتالية : الجزائريتان ويكان وأبو ريش في النهائي

 

بلغت المصارعتان الجزائريتان، سيليا ويكان ولويزة أبو ريش، اليوم الجمعة، نهائي وزنيهما ضمن الألعاب العالمية للفنون القتالية للكاراتي دو (رجال وسيدات) لأقل من 21 سنة، والمقامة حالياً بالمملكة العربية السعودية.

باية بن علاق

في وزن أقل من 50كغ، تأهلت ويكان بعدما تغلبت في الدور النصف النهائي على المصارعة كونتو إيرن (قبرص) بنتيجة (3-0)، وستقابل في وقت لاحق من اليوم الجمعة، في المنازلة النهائية الكولومبية كرديناص باكازار صوفيا الفائزة على المغربية هيبا فلاوي.

 بدورها، تمكنت الجزائرية الأخرى أبو ريش من هزم الفرنسية لوفاتشي تيل بنتيجة (1-0) في لقاء نصف النهائي لوزن أقل من أقل من 55 كلغ، وستنازل أبو ريش في اللقاء النهائي بيلا ساماسييفا (كازاخستان) الفائزة على الأسترالية لورانس جيورجي بنتيجة(1-0)

وسبق لسيليا ويكان (أقل من 50 كلغ) بلغت الدور نصف النهائي بعد أن تصدرت المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات ، فيما تأهلت مواطنتها لويزة أبو ريش (أقل من كلغ ) لذات الدور بعد حققت انتصارين في المجموعة الثانية.

 وتشارك الجزائر في المنافسة بثلاثة مصارعات، فإلى جانب سيليا ويكان ولويزة أبو ريش، هناك خديجة غلام التي ستدخل المنافسة في وقت لاحق من اليوم.

 وتعرف الألعاب العالمية للفنون القتالية، مشاركة 96 رياضياً ورياضية، حيث سيتم تمثيل ما لا يقل عن 42 دولة في مسابقة الكاراتي دو.

وتعد دورة الألعاب القتالية العالمية أكبر حدث متعدد الاختصاصات الرياضية، حيث يشارك أكثر من 1500 رياضيا ورياضية يمثلون أكثر من 120 دولة من مختلف العالم في 15 رياضة وهي: الأيكيدو، المصارعة، الملاكمة، المبارزة، الجيدو، الجوجيتسو، الكاراتي دو، الكيندو، الملاكمة التايلاندية، السامبو، السافات، السومو، التايكواندو، والووشو.

 

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services