353

0

الافتتاح الرسمي لمركز سبيراليس في الجزائر...محطة جديدة نحو التطوير والابتكار


تم اليوم الخميس الإعلان عن افتتاح مركز سبيراليس، وهو م حاضنة  اعمال مستحدث مخصص للابتكار والتطوير بالجزائر، حيث يتم تقديم التأهيل  العلمي في اللغات وتقنيات البحث الراهنة  مع المرافقة للشركات والمشاريع الناشئة، وذلك بهدف تعزيز القدرات التنافسية وتحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي ،بسيدي يحيى الجزائر العاصمة .

مريم بوطرة 


وجرت مراسيم افتتاح مركز سبيراليس، بحضور شارون وردي السفيرة البريطانية بالجزائر ، ، وغلام مرتضى، المدير العام لشركة AHZ وخبراء بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني وبعض الشركات الوطنية والأجنبية المتخصصة في هذا المجال.

 

 بهذه المناسبة أكدت نجية غريب مديرة المركز أن هذا الافتتاح  ما هو الا تكملة  لمسيرة  دامت لأكثر من إثنى عشر سنة  مليئة بالتحديات والطموحات في دعم واستقطاب الجهات الفاعلة والمنظمات العامة والخاصة باعتماد التكنولوجيات الحديثة في التعليم لتحقيق تحولها ونموها حيث يشكل المركز نظامًا علميا حقيقيًا يقدم جميع أنواع الخدمات لدعم الشركات والشركات الناشئة وأصحاب المشاريع في سعيهم للتطور.

 

 وعن الخدمات المقدمة من قبل المركز أبرزت غريب تتنوع مجالات تدخل المركز ، بدءًا من تطوير المهارات اللغوية لزيادة قابلية التوظيف والانفتاح على المحيط الخارجي  وصولًا إلى التعاون الدولي والتحول الرقمي، حيث يتم تقديم الدعم الشخصي لتبني التقنيات الناشئة وتحسين العمليات التجارية، بغية تعزيز القدرة التنافسية ودفع الشركات نحو النجاح وأضافت  قائلة المركز :" يشمل دور احتضان وتسريع المشاريع من خلال برنامج منظم لتحقيق الأفكار المبتكرة ودفع الشركات الناشئة نحو النجاح".

من جانبها شددت السفيرة البريطانية بالجزائر على أهمية تعزيز العلاقات التعليمية والثقافية، وضرورة دعم السلطات العامة في جهودها لتطوير النظام البيئي التعليمي وريادة الأعمال المبتكر، لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الجزائر. 

وأبرزت السفيرة في كلمتها  مشاركته دعمها ودعت إلى المشاركة القوية من المختصين، لجعل مركز سبيراليس حافزًا حقيقيًا للنجاح ولاعبًا رئيسيًا لظهور بيئة مواتية للشركات الناشئة ورجال الأعمال الذاتيين والطلاب والمهنيين في سعيهم نحو التميز والتميز.


من جانبه، ألقى ياسين رحمون، المقاول في مجال الذكاء الاصطناعي وصاحب مؤسسة، الضوء على أهمية استغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي  مؤكدا على دعمه الشامل لحملة المشاريع والمؤسسات الناشئة، داعياً المؤسسات إلى الانتقال الفعلي نحو التحول الرقمي واعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي. 


وشدد على ضرورة استقطاب الشباب الجزائري المتميز في هذا المجال، خاصة في ظل الحاجة الملحة لزيادة الإنتاجية وتحقيق التميز في جميع المجالات مشيرا  إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو تسهيل جميع العمليات والتخلص من البيروقراطية المعقدة، وذلك لكسب الوقت ورفع كفاءة الأنظمة الإدارية. 


كما أشار إلى أن استخدام التكنولوجيا وتبني الذكاء الاصطناعي يمكن أيضاً من فتح أسواق جديدة واستغلال فرص جديدة في مختلف القطاعات الاقتصادية.


وتم على هامش  الحفل إبرام اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة AHZ ، وبالمناسبة عقبت غريب انه بموجبها تسعى جاهدة لتوفير برامج تعليمية فعالة وبيئة مبتكرة لتطوير المهارات وتعزيز الابتكار والاستفادة من تجارب المؤسسات الرائدة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services