389

0

العاصمة: إطلاق الندوة الولائية لترقية النشاطات الشبانية

 

 تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة ؛ انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات الندوة الولائية لترقية النشاطات الشبانية لولاية الجزائر والتي جرت بالمعهد العالي لتكوين اطارات الشباب مدني سواحي بتقصراين.

 

 

كريمة بندو

 

بالمناسبة ألقى مدير الشباب الرياضة والترفيه لولاية الجزائر ياسين سيافي طالب من خلالها الحضور للوقوف دقيق صمت وترحم على فقيدي القطاع طارق كراش وسعيد زوكاني، كما تحدث عن أهمية هذه الندوة و التى تعتبر فضاء تفاعليا وحوارا واسعا من أجل دفع نفس جديد للمؤسسات الشبانية وتحديد أهدافها وتلبية لحاجيات وتطلعات الشباب.

كما كشف ذات المتحدث عن تنظيم جلسات عملية على مستوى 14 مقاطعة إدارية بإقليم ولاية الجزائر من أجل التحضير الجيد لهذه الندوة حول إصلاح الهياكل الشبانية وإنعاشها لتكون أكثر استقطابا للشباب، مؤكدا على أهمية متابعة وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد على تدابير ومخرجات هذه الندوة عبر كل ولايات الوطن.

وأكد المسؤول عن قطاع الشباب والرياضة في ولاية الجزائر، أن رسالة القطاع رسالة تربوية توعوية للشباب وحمايته من كل اخطار المخدرات و ما يمكن أن يُلحق بهم من ضرر أكثر من أي شيء آخر.

من جهته حث مدير المعهد العالي لتكوين اطارات الشباب محمد محمدي على استعادة الشخصية المهنية للقطاع الذي يعتبر قطاعا تربويا توعويا مشيرا أن الأمل يبقى متوقفا على الاقتراحات والمخرجات لهذه الندوة .

فيما تطرق مدير ديوان مؤسسات الشباب جمال عفير إلى التحضير التام للتكفل بإحتياجات الشباب في برامج قيمة في المستوى الذي يبرز تطلعاته واحتياجاته من خلال إعادة دراسة بعض المواد التي تعيق السير الحسن للمؤسسات الشبانية مع اقتراح شراكة جيدة بين القطاع والحركة الجمعوية لإبراز أهمية هذا القطاع وما يمكن أن يقدمه من تغيير وإضافات على مستوى فضاءاته الشبابية .

من ناحيته أوضح رئيس مكتب نشاطات الشباب حميد بومنصورة ضرورة هذه الحوصلة والمخرجات والمقترحات التى يتم استنتاجها في ختام هذه الورشات والتى تضم في محاورها، تحديث مدونة مؤسسات الشباب ، تصور برامج ومناهج، التنشيط الاجتماعي والتربوي، الشراكة بين المؤسسات الشبانية والحركة الجمعوية .

يذكر أن الندوة شهدت حضور مدراء من القطاع ممثلي المجلس الأعلى للشباب، أعضاء المرصد الوطني للمجتمع المدني، اطارات وممثلي جمعيات .

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services