227

0

بداري يكرم الطلبة المتألقين

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري اليوم الثلاثاء   على اختتام فعاليات الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية للموسم 2023 _2024 بكلية العلوم الإقتصادية لجامعة الجزائر 3. و هذا بمشاركة 16 نادي جامعي.

دليلة خوجة

 وجاء في كلمة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الجامعة الجزائرية حققت نتائج  استراتيجية، مشيرا أن هذه النشاطات جاءت كحصاد للبذره التي زرعها رئيس الجمهوريه عبد المجيد تبون والتي تقود قاطرتها الجامعه الجزائريه بالمعرفة والتكنولوجيا والابتكار  لتلبي بذلك احتياجات المجتمع.
وأشاد بداري بمختلف النشاطات الثقافية الرياضية والعلمية  التي تميزت على المستوى الجهوي و الدولي والقاري وكانت النتائج المحققه من طرف الطلبه في مختلف المحافل الدولية والعلمية خير دليل على ذلك.

و من الاهداف الاستراتيجية التي حققها هذا الموسم الجامعي يضيف الوزير  تمكين نصف مليون طالب من المشاركة في جل النشاطات التي مكنت من تعزيز التلاحم المجتمعي وتكوين صداقات وروابط بين حاملي المشاريع الممثلين للجزائر في مختلف الفعاليات.

  تميز  النوادي العلمية طيلة الموسم الجامعي


 وعلى هامش الفعاليات رصدت بركة نيوز أصداء الطلبة وأرائهم، حيث صرحت الطالبة زيتوني دنيا من جامعة قسنطينة واحد تخصص الكترو تقني وعضوة في نادي البيئة والمحيط، بأن مشاركتهم في مسابقة في المدرسة العليا للاساتذة كان تحت شعار" التكنولوجيا الخضراء ا"لذكاء الاصطناعي نموذجا،من خلال مشروع تطبيق "غرين لي " الذي نالوا به المرتبة الثالثه، ويهدف هذا التطبيق لانجاح عملية التشجير.

كما شارك طلبة ممثلي جامعة حسيبة بن بوعلي وتحصلوا على  المرتبة الثالثة  في اطار تحسين واجهه منصة بروغرس، حيث اقترحوا واجهة للمنصة نالت اعجاب الحكام واخذوا عليها العلامة الكاملة.
و في نهاية الحفل كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطلبه المشاركين والحائزين على المراتب الاولى في النشاطات العلمية الثقافية والعلمية ومن بيهم، الطالبه غربي جمانه من جامعه محمد خيضر بسكرة والمتحصلة على المرتبة الاولى في مسابقة البرمجة والروبوتيك، والطالبة صغير سندس من جامعه غرداية بالمرتبة الثانية في البرمجة والروبوتيك لجامعة بسكرة، كما كرم الطالب كحول مهدي والمتحصل على المرتبه الثالثة  في البرمجه والروبوتيك  من جامعة بسكرة.
والطالبة رجم خولة من جامعة العربي بن مهيدي بام بواقي المتحصله على المرتبه الاولى في كره القدم.

كما حضيت لبنى ماجركي من جامعه سطيف 2 المتحصله على المرتبه الثانيه وطنيا في الشعر بتكريم  الوزير ،الى جانب  بن سالم حنان من  المدرسة العليا للأساتذة بسطيف والمتحصلة على المرتبة الأولى للقصة القصيرة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services