54

0

إقبال جيد للجالية الوطنية على مكاتب الإقتراع في مقاطعات شمال إيطاليا

شهد اليوم الأول من عملية اقتراع الجالية الوطنية المسجلة على مستوى القنصلية العامة بميلانو (شمال ايطاليا) لرئاسيات السابع سبتمبر، إقبالا “جيدا”، حسب ما أكده اليوم الاثنين القنصل العام لذات المنطقة، عادل طالبي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية.

رشيد محمودي

قال ذات المتحدث أن “بداية الاقتراع تتم في ظروف جيدة ومحكمة على جميع المستويات سواء منها اللوجستي أو التنظيمي أومن جانب التأطير البشري، مع تسجيل إقبال جيد من المنتظر أن يتزايد في غضون الايام المقبلة” من قبل أفراد الجالية المقيمة في شمال البلاد الذي تتمركز فيه غالبية الجزائريين كونه القلب النابض لاقتصاد إيطاليا.

وثمن طالبي في ذات الاطار “التعاون الكبير من جانب السلطات المحلية الايطالية سواء المدنية ممثلة في رؤساء البلديات لاسيما في مجال توفير المقرات للمكاتب، أو السلطات الأمنية” ما سهل في عمل المكاتب.

و أكد القنصل العام أنه من أصل 6737 ناخب و ناخبة مسجلين بإيطاليا ككل، تحصي المقاطعات التي تغطيها القنصلية العامة لميلانو 3790 مسجلا خصصت لهم 5 مكاتب منها ثلاثة متنقلة من أجل “السماح لابناء الجالية بالقيام بواجبهم وحقهم الانتخابي في أحسن الظروف الممكنة للمشاركة في الحياة السياسية للوطن”.

 و اشار إلى ان المكاتب الJ12 الموزعة عبر كافة المقاطعات الايطالية تغطي نحو 27 مدينة تتركز فيها الجالية الوطنية، بالاضافة الى مكتب مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، حسب ذات المسؤول، الذي أشار الى أن توزيع مكاتب الاقتراع تم بشكل “يقربها من المنتخبين وهو ما لاقى استحسان الجالية ككل”.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services