707

0

إحتفاءا بالطفولة في يومها العالمي ...نشاطات ترفيهية متنوعة بدار العلوم بسويدانية

 

اليوم العالمي للطفل مناسبة  تتنافس فيه الجمعيات و المؤسسات المختلفة  للترفيه عن الأطفال وتوجيههم ،وإحتفاءا بهذا اليوم نظمت دار العلوم وإبداعات الشباب بالتنسيق مع جمعية التجمع لتطوير السياحة الشبابية والمخيمات وكذا جمعية الصديق تظاهرة ترفيهية بحضور منشطين وعدد من الأطفال وذلك بمقر دار العلوم بسويدانية الجزائر العاصمة.

مريم بوطرة

وفي هذا الصدد أوضح سيد علي مومو مدير دار العلوم وإبداعات الشباب بأن البرامج التي خصصت هذا اليوم كانت تزامنا مع نهاية الدراسة وبداية  العطلة الصيفية وأكد بأن الإحتفال باليوم العالمي للطفل من خلال الأنشطة، والفعاليات المختلفة تهدف إلى  تحفيزهم و على إدراك أهميتهم  في المجتمع.

وبالحديث عن الفقرات التي قدمت اليوم يؤكد ذات المتحدث بأنها تحمل رسالة  تعليمية وتوعوية خاصة ونحن على مقربة باليوم العالمي للبيئة تم إستغلال الفرصة وحث الأطفال بضرورة الحفاظ على بيئتهم تحت شعار لا نملك سوى أرض واحدة.

وبالمقابل كانت هناك مشاركة لجمعية التجمع لتطوير السياحة الشبابية والمخيمات أين قدم نائب رئيس الجمعية والناطق الرسمي لها منصور محمد إسلام  إلى جانب فريقه  أنشطة ممتعة ومحببة لدى الأطفال وعن  مشاركتهم، أكد  مشاركة أنها شاملة بكونها ضمت كل ماهو تعليمي وترفيهي بدرجة أولى ،وبما أن الأطفال يحتفلون بيومهم العالمي إرتئت الجمعية تقاسم الفرحة معهم .

أنشطة متنوعة وورشات هادفة

ففي الفترة الصباحية تم تدريب الأطفال على ألعاب الذكاء مع تخصيص ورشات للتلوين والشطرنج بالإضافة إلى ورشات موسيقية، أما في المساء تم عرض للمهرج  أين أبدى الحضور تفاعلهم وسط ضحكات وأهازيج غيرت من الجو المعتاد  خصوصا وأنهم كانوا في فترة الإمتحانات .

وللإشارة كانا المهرجان من جمعية الصديق من ولاية المدية، حيث شاركت الجمعية في المسابقات التنافسية وبعض الأغاني من تقديم براعم  دار العلوم.

كما قدمت كل من زيتوني أمينة مدربة السوروبان ورشة بهذه المناسبة من أجل التعريف بأنشطة دار العلوم وكذا التعريف بهذا التخصص والتي أكدت بدورها على أن أهم طريقة لتواصل عمل التدريب هو أن يستمتع الطفل بإنجازه، و هذا ما يوفره  السوروبان من متعة في التعلم .

أما حوبي وريدة منشطة نادي الصحفي الصغير فقد شاركت في عدة ورشات لاسيما ورشة الاكسسوار من أجل تعليم الأطفال الحرف وفي الأخير تم تقديم الهدايا بهذه المناسبة مع شهادات تكريمية.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services