1098

0

أحمد ابراهيمي لبركة نيوز "الحرب في فلسطين..معركة وجودية والمقاومة انتصرت في الميدان أما اسرائيل فقد نجحت في إبادة الأطفال والنساء"

أكد رئيس جمعية البركة للعمل الخيري والإنساني ونائب رئيس الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين،أحمد ابراهيمي أن القضية الفلسطينية وصلت إلى نقطة الحسم مع هذا الكيان الصهيوني الذي تجاوز الخطوط الحمراء وأن الحرب القائمة اليوم هي حربا وجودية عقائدية وستنتهي بنهاية الكيان الصهيوني.

مريم بوطرة

 بالعودة إلى بداية المقاومة أفاد رئيس جمعية البركة للعمل الخيري والإنساني ،أحمد إبراهيمي بأنها بدأت بمسدس  لتنتقل  إلى الصواريخ وكذا الضفادع البشرية وإلى المظليين. الذين أبهروا العالم كله وهي ضمن الاستراتيجية الكبرى للمقاومة.

طوفان الأقصى...نتيجة إعداد والأسباب كثيرة

أما الأسباب التي أدت إلى طوفان الأقصى يوضح ذات المتحدث بأنه كان هناك إعداد مسبق و خطة دفاع وهجوم، من ضمن الأسباب حسبه ترجع إلى إنسحاب امریكا من المنطقة وذهابها إلى حربها الكونية في بحر الصين حتى كادت أن تندلع الحرب وأعطت كل ثقلها للحرب الأوكرانية الروسية،وكانت الدبلوماسية الأمريكية تعمل على تهدئة المنطقة الشرقية أو الشرق الاوسط لكن الانتخابات الإسرائيلية أنتجت حكومة دينية لا تتمتع بالفعل السياسي مستندة إلى النصوص المحرفة وراحت تعمل على  تجسيد معتقداتها على الارض الفلسطينية.

 

عادت أمريكا بعد خمس أشهر إلى المنطقة دول الشرق الأوسط لإن الحكومة الصهيونية أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية أنه بعد الأعياد الدينية سيكون هناك إجتياح لغزة، وأمريكا تدرك جيدا أن إجتياح غزة مكلف وسينتج  عنه حربا إقليمية،لذلك أرسلت القوات لتلجم الأذرع ( المتواجدة باليمن ، سوريا ، ليبيا... )التي تساعد حماس ،خاصة وأن الأنظمة العربية قد تهلهلت فتشكلت قوى في هذه الدول لا يستطيع أحد التحكم فيها.

المقاومة إستطاعت كشف مخطط الاجتياح

وعن السبب الرئيسي أشارنائب الإئتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، إلى أن التعدي على المسجد الأقصى  هو سبب الرئيسي في الطوفان، وهذا بعد أن شهدت إقتحامات المسجد الأقصى وتيرة متزايدة وبدأوا الصهاينة في التقسيم الزماني والمكان وإقامة بعض الطقوس في المسجد وتغيير العديد من الأمور كاللباس وغيره.

فهمت المقاومة أن هناك أمر خطير سيحصل في التاريخ حيث أن هذا التجاوز لم تكون لها سالفة على مر التاريخ حیث إستند بفتوى تعود لسنة 1967 يقول المفتي أن اليهود نجس ولا يدخلوا المسجد الأقصى حتى تتوفر شروط معينة هذه الإجراءات بدأت، بتالي المقاومة حددت التاريخ الخاص بانطلاق عمليات الهجوم في 07 أكتوبر وهو مصادف لعيد الغفران عند اليهود وهو معظم عندهم فاختيار المقاومة هذا اليوم كان بدافع خلط الأوراق .

وأضاف ابراهيمي أن المقاومة أكرمها الله من بين تلك الإكرامات كانت هناك لجنة من دول أوروبية ويهود وجدوا على الطاولة خرائط إجتياح هو ما يفسر أنه اعداد مشترك لهذه الدول وعليه لما بدأت عملية طوفان الأقصى هؤلاء عرفوا أنهم وقعوا وتورطو فقرروا الاجتماع ضد حماس تم وضعوا الاليات ونفذوا،وهو اتجاه سارت عكسه الجامعة العربية التي لم ولن تتفق.

المقاومة انتصرت في الميدان وإسرائيل نجحت في إبادة الأطفال والنساء

وبناءا على التخطيط المزمع تنفيذه من العدو قال ابراهيمي علينا أن نعز بالمقاومة التي إستطاعت أن تهزم الكيان الصهيوني عسکریا، إستراتيجيا، ومخباراتيا، و بالأمس هزمته أخلاقيا بعد أن صرحت الأسرتين عن أخلاق ومعاملة المقاومة وكان التصريح بعد إطلاقهما ، وفي المقابل الكيان الصهيوني يقتل الأطفال والنساء.

المقاومة إنتصرت وحققت إنجازات عسكرية كبيرة ولكن الكيان الصهيوني ليس له شيء غير قتل للأطفال وقصف المستشفيات وتهديم 50 مسجد ،وأرادوا ان يهجروا سکان غزة،  لكن حدثت هجرة عكسية أين غادر المستوطنين غلاف غزة وهرب أكثر من مليون إسرائيلي .

إستحواذ المقاومة على كنز استخباراتي

زعزعت المقاومة الكيان حيث أصبح هناك إختلال كبير في الجيش الإسرائيلي والحكومة، لا يزالون يترددون في إجتياح غزة فالرعب لازال يتملكهم، خاصة وأن عدد القتلى الصهاينة  فاق 5 ألاف ، أماعدد الأسرى فهو كبير جدا، عكس ما يعلنه الكيان الصهيوني، كما  أن نوعية الأسرى الواقعين في يد حماس  مهمين ،  مما جعل الصحف البريطانية والأمريكية كلها تقول بأن المقاومة لديها كنز استخباراتي.

وبالحديث عن تعامل الإعلام  العالمي مع ما يحدث في فلسطين قال ابراهيمي أن الإعلام اليوم يلعب على وتر آخر يجرم المقاومة  بشكل مباشر أو غير مباشر،ويركز على المأساة حتى يعتقد الناس أن المقاومة هي السبب، لتحميلها المسؤولية في هلاك المدنيين،مؤكدا أن المقاومة لازالت قوية وهي من تتحكم في الأرض، في النهاية  لأن الهدف هو تحرير فلسطين كاملة .

الحرب أخذت شكل ديني

ونبه رئيس جمعية البركة الأمة الإسلامية،مسترسلا كلامه بأن المعركة لن تنحصر في فلسطين بل ستشمل الوطن العربي والإسلامي وتهز أركان كل الانظمة العربية المطبعة والغير مطبعة، وهو ما أوضحه وزير الخارجية الأمريكي في قوله جئتكم كيهودي وعندما صرح بايدن أنا صهيوني هنا لابد للأمة الإسلامية أن تنتبه إلى أن  المسألة عقائدية نهايتها  ونحن  اليوم أمام معركة وجود " وهذا ما أقره الله عزَّ وجل في كتابه في العديد من المواضع.

حيث اعتبر الأدوات التحليلية السياسية أصبحت بالية، لذا لابد من الرجوع إلى القران، فإسرائيل كمشروع انتهى، وهو ما جسده خوف و ذل الجنود الإسرائيليين، ما بقى هو الوجود المادي والعسكري، بعد أن سقطت أسطورة أنها قوة ضاربة في المنطقة لا يمكن قهرها.

 وفي ذات السياق وبإمتلاك المقاومة هذه القوة يعبر رئيس جمعية البركة بقوله :" عار على الأمة العربية إن لم تؤيدها بكل ما تملك " مضيفا لامجال للكلام لأن المعركة بدأت وهي في توسع والجزائر من أول المستهدفين.

و عن مقدسية الأرض وجه رسالة للمسلمين الى ضرورة تحرير هذه الأرض حيث يلح على أن دعم المقاومة من أعظم العبادات ، 75 سنة و الأمة الاسلامية محرومة من الصلاة في المسجد الأقصى موضحا أن أعظم عمل اليوم هو رفع الظلم و أعظم ظلم هو منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه.

البركة في غزة : قلوب تحت تهديد القصف وإرادة تتحدى الخطر

جمعية البركة تقدم الدعم المتواصل ومن الحملة التي أطلقتها " الوعد المفعول "  يتم اليوم إطعام  أكثر من 50 ألف فلسطيني  وتوفيرمآوي لالاف النازحين ، دعا رئيس الجمعية المشاركة في هذا العمل بحيث تمتلك الجمعية 41مكتب عبر العالم وعن مكتب غزة قال أنه مهيكل وكان في الميدان منذ اليوم الأول من العدوان على غزة.

 ذلك أن عمل الجمعية في غزة  ليس مناسباتي وإنما متواصل ومستمر حيث يلامس هموم الشعب الفلسطيني الذي يشكل محور جهود البركة بنسبة 97% .

وقد وصل عدد مراكز الإيواء إلى 6 كل واحد له قدرة إستعاب ما يزيد عن 10آلف ،هو رقم في تزايد مع القصف المتكرر وهو ما يزيد الحمل على الجمعية باعتبارها المسؤولة عن مراكز الإيواء التي تحمل علم الجزائر.

بالنسبة لتوفير الأكل للنازحين قال أحمد ابراهيمي أنه متوفر كما وفرت الجمعية طرود غذائية للذين لم تهدم بيوتهم كما تم فتح مراكز استشفائية خاصة بالإسعافات الأولوية في هذا المسار وجهت الجمعية جهودها نحو كافة الفلسطينين لاسيما المتضررين من القصف.

عمل انساني متواصل يجسد عطاء الشعب الجزائري 

أما الأطفال تم التكفل بهم نفسيا عن طريق ألعاب ترفهية ومسابقات وعروض للمهرج بهدف تهدئة النفوس من أثار الحرب وإحساسهم بالطمأنينة للتكيف مع الحرب بالمقابل تم  قصف 7 سيارت إسعاف من بين 37 سيارة التي قدمتها جمعية البركة لفلسطين سنة 2021 و مؤخرا تم شراء3سيارت وتم وتجهيزها.

في شق أخر إستطاعت جمعية البركة للعمل الخيري الإنساني العمل داخل مصر حيث ثم شراء معدات طبية  وهي اليوم موجودة في معبر رفح مع شركاء دوليين ،فبمجرد الفتح سيتم إدخالها .

أما على المستوي المحلي وفرت حساب جاري تم تقديم طلب لوزارة الدفاع من أجل استغلال طائرات لإرسال بضائع ومستلزمات بمجرد الحصول على الموافقة،سيتم إرسالها إلى الأرض المقدسة في إطار مسعى رئيس الجمهورية

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services