67

0

إجلاء 127 عائلة في سكيكدة، ومصالح الحماية المدنية تؤكد العثور على جثة طفل جرفته السيول

أفاد بيان صادر من ولاية سكيكدة أنه، تم  إجلاء257 عائلة خلال الـ 24 ساعة الماضية ،بسبب ارتفاع منسوب المياه بمنازلها و ذلك عبر 5 بلديات اثر التساقطات المطرية الاخيرة.

قسم التحرير

وأوضح البيان" بأن الأمر يتعلق بإجلاء 87 عائلة ببلدية سكيكدة و 41 ببلدية الحروش و 105 عائلات ببلدية حمادي كرومة و 4 بعزابة و 20 عائلة أخرى ببلدية رمضان جمال جراء تسرب سيول الأمطار إلى سكناتها.

و قد تم إجلاء هذه العائلات بصفة مؤقتة إلى بيوت الشباب لتوفرها على كامل شروط الإقامة المريحة، فيما فضلت عائلات أخرى التنقل إلى منازل أقاربها، حسبماتمت الإشارة إليه .

من جهتها, سلمت مصالح مديرية النشاط الاجتماعي و التضامن مستلزمات لفائدةالعائلات التي تم إجلاؤها إلى دور الشباب ببلديتي رمضان جمال و سكيكدة تتضمن292 وحدة من الأفرشة و البطانيات و الوسادات و 282 قارورة ماء و 740 وحدة لمواد غذائية و ذلك بمساهمة كل من مديرية التجارة و ترقية الصادرات و اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري، تضيف مصالح الولاية.

وقد سخرت مصالح الحماية المدنية 400 عنصر من مختلف الرتب و 26 مضخة لامتصاص مياه الأمطار و 11 سيارة إسعاف و 7 قوارب و 11 غطاسا و 14 شاحنة، وفقا لما ذكرته مصالح الولاية، كما تم تنصيب خلية ولائية لمتابعة الأزمة.

وفي ذات السياق  ذكرت مصالح الحماية المدنية بسكيكدة على صفحتها الرسمية في المواقع الاجتماعية بأنه تم العثور على جثة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات جرفته السيول ببلدية عزابة، فيما لا تزال عمليات امتصاص مياه الأمطار المتراكمة متواصلة بعدة أحياء بعاصمة الولاية.

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة !

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً

Barakanews213@gmail.com
barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services