390

0

عطاف يواصل مباحثاته الثنائية على هامش اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،  أحمد عطاف، اليوم بالعاصمة الغانية أكرا، لقاءات ثنائية مع مجموعة من وزراء خارجية الدول الافريقية الشقيقة  على هامش مشاركته في أشغال اليوم الثاني من اجتماع الدورة الخامسة والأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي.

كريمة بندو

حيث إلتقى مع نظيره الجنوب افريقي، رونالد لامولا، وذلك لمناقشة أهم المسائل المدرجة على جدول أعمال المجلس التنفيذي واجراء تشاور معمق حول كبريات القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين القاري والدولي، فضلا عن استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين وبحث سبل الرقي بها الى مستويات أرحب في أفق الاستحقاقات الثنائية رفيعة المستوى.

من جهة أخرى تبادل عطاف الرؤى والتحاليل مع وزير خارجية نيجيريا، يوسف ميتاما توغار، حول تطورات الأوضاع بمنطقة الساحل الصحراوي وتدارس معه عدد من الملفات الثنائية التي تندرج في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

كما بحث رئيس الدبلوماسية الجزائرية مع نظيره الاثيوبي، تاي أتسكيسيلاسي، سبل توطيد التعاون الثنائي وناقش معه المستجدات الراهنة على الصعيدين الاقليمي والقاري.

كما أجرى عطاف محادثات مع نظيره السيراليوني، تيموثي موسى كابا، خصصت لاستعراض التنسيق البيني على مستوى مجلس الأمن في اطار مجموعة الدول الثلاث المنتخبة عن القارة الافريقية "A3".

والتقى مع وزير خارجية زيمبابوي، فريديريك شافا، حيث ناقش  الوزير آفاق توطيد التعاون الثنائي بين البلدين من خلال الحرص على التحضير الأمثل لعقد اجتماع اللجنة المشتركة، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل المطروحة على الصعيد الافريقي.

وكان له لقاء مع وزير خارجية جمهورية الكونغو، جون كلود قاكوسو ، حيث بحث رئيس الدبلوماسية الجزائرية السبل الكفيلة بمواصلة التنسيق البيني الوثيق في سياق الاستحقاقات المرتقبة على مستوى الاتحاد الافريقي.

كما استعرض الوزير عطاف مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، تيريز كاييكوامبا وانغر ، مستجدات الاوضاع في منطقتي انتماء البلدين وناقش معها آفاق توطيد التعاون الثنائي.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services