207

0

تنصيب أمين عام جديد لوزارة الخارجية

 

 أشرف اليوم الثلاثاء  وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، على مراسم تنصيب الأمين العام الجديد للوزارة، لوناس مقرمان، خلفا لعمار بلاني،و الذي تم تعيينه سفيرا للجزائر لدى جمهورية تركيا، وذلك في أعقاب الحركة الدبلوماسية التي أقرها مؤخرا رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حسب ما أفاده بيان للوزارة.

 

باية بن علاق

 

و نوه الوزير عطاف بالجهود التي بذلها عمار بلاني خلال فترة توليه المنصب في العمل من أجل تعزيز أداء وفعالية الجهاز الدبلوماسي لبلادنا، متمنيا له كامل التوفيق في المهام الجديدة الموكلة إليه.

 كما أثنى في ذات السياق على كفاءة الأمين العام الجديد للوزارة وعلى مساره المهني "الذي يؤهله لمواصلة جهود سلفه واستكمال مسيرة تنفيذ الأهداف المسطرة من قبل رئيس الجمهورية بصفته مؤسسة صنع القرار السياسي الخارجي".

من جهة اخرى حث  الوزير إطارات وموظفي الوزارة "للمواصلة على النهج الذي أرساه رئيس الجمهورية، بصفته صانع السياسة الخارجية والمشرف الأول على تنفيذها"، مشددا على ضرورة "تجند الجميع بصفة دائمة لتقديم المزيد بما يضمن الحفاظ على المصالح الوطنية ويعلي كلمة الجزائر بين الأمم، لا سيما وأن بلادنا تتأهب للانضمام كعضو غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة".

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services