236

0

سيفافات ...شركة رائدة في تسويق لقاحات الدواجن

تعتبر اللقاحات الطريقة الأمثل للحماية من الأمراض  لما تمنحه من مناعة  ضد مسببات المرض، ومع ذلك فإن اللقاحات ليست هي الطريقة الوحيدة  للوقاية، فهناك أيضا الأمان الحيوي واحتياطاته والتطهير.

نزيهة سعودي 

وللتأكد من فعالية اللقاح، لا يكفي أن يكون جيد بل ينبغي أن ينقل ويخزن في ظروف مثالية فضلاً عن تطبيقه بالشكل الصحيح والموصى به من قبل المصنع.

و في هذا الصدد التقت بركة نيوز مع الدكتور محري تيجين محمد الأمين مكلف بمنطقة الغرب بشركة "cevavet"فيما يخص عتاد اللقاح و مراقبة عملية التلقيح للدواجن في الشركة حيث تضم حوالي أكثر من 50 عامل.

تشتغل شركة سيفافات في تسويق لقاحات الدواجن الخاصة بالمحضنات حيث ترافق الزبائن بالعتاد و تقوم بدورات تكوينية حول كيفية استعمالها و صيانتها لتقديم أحسن اللقاحات و تفادي الأمراض الفيروسية التي تفتك بالدواجن و يترتب عنها خسائر اقتصادية كبيرة.

استخدام تقنيات جديدة في تربية الدواجن 

 عن عمل الشركة في الجزائر يقول محدثنا أن المؤسسة قديمة في الميدان فهي شركة فرنسية متفرعة، اصبح لديها شركة مختصة بالدواء الكلاسيكي و أخرى للقاحات اليوم الاول و معدات التلقيح، و هي متواجدة منذ حوالي أكثر 30 سنة في  الرومانية بالجزائر.

و في سياق متصل قال السيد تيجين أن عمل الشركة يظهر خلال تواصلها مع الأطباء البياطرة المتخصصين في عمليات تلقيح الدواجن  من خلال منحهم  كل التكنولوجيات و التقنيات الأخيرة و الحديثة في سبيل أن  يرتقي مجال تربية الدواجن في الجزائر إلى المستوى العالمي"، كما يتم تغطية جميع الولايات بحيث تتوفر  في كل ولاية فرقة متكونة من ممثل تجاري و آخر ممثل تقني مختص في معدات التلقيح و اللقاحات في الشرق و الوسط و الغرب.

و على صعيد آخر أبرز ذات المسؤول أن الشركة تقوم بتصنيع بعض الأدوية و تسعى في مسار القيام بتصنيع اغلب الأدوية في الجزائر، كما أشار أن الهدف من المشاركة في مثل المعارض المتعلقة ب الفلاحة (مثل معرض سيبسا 2024) اعتبره موعد هام و فرصة للقاء مع الزبائن و تبادل الخبرات و النتائج و كذا تعريف الزبائن بمنتجاتها، واصفا أنه عرف اقبال كبير منذ الساعات الأولى و حضر زبائن جدد متعطشين لمعلومات تخص هذا المجال و يحتاجون لتحسين مردودية الإنتاج في قطاع الدواجن.

و عن سؤالنا حول طبيعة الأدوية يوضح أن كل ما هو لقاح فهو طبيعي لأن الأمن الطبيعي يحتاج مطهرات و لقاحات، على سبيل المثال اللقاح هو فيروس مضاعف لما هو موجود في الطبيعة  يستعمل لاعطاء مناعة للصوص   في حالة انتشار فيروس شرس في الطبيعة، فالمناعة تكون في هذه الحالة ملمة بمضادات حيوية تهاجم به الفيروس، فتختفي أعراض المرض. فاللقاحات حسب محدثنا تحسن من نوعية المنتوج.

أهداف  تنويع المنتجات المصنعة بالجزائر 

كما تمنع اللقاحات كل انواع الأمراض و التسربات و أعراض تنفسية ما يعود بالايجاب على مردودية الإنتاج بصفة عامة.

و بالنسبة للأهداف المستقبلية تعول الشركة على تنويع منتجاتها المصنعة في الجزائر، أما عن المادة الأولية المستخدمة يقول أن القائمة طويلة للأدوية فأغلب المواد الأولية مستوردة من الخارج  و هي ليست متوفرة بالجزائر باعتبار أن هذه التكنولوجيات حديثة، المواد الفعالة  باهضة الثمن و تحقق نتائج دقيقة و تحتاج خبرات عالمية.

وفيما يخص مجال الرقمنة، تقوم الشركة بمراقبة عمليات التسويق و عمليات التلقيح تستعمل التكنولوجيات الحديثة عن طريق لوحات إلكترونية يتم التسجيل فيها بصفة أسئلة و أجوبة على المباشر،توفر هذه المنصة تقرير و يرسل إلى الإدارة الجزائرية و المخابر بالإضافة إلى عدة تطبيقات ناشطين فيها تحتوي على تنظيم رقمي لنشاطات الشركة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services