111

0

سعيدة تحتفي باليوم العالمي لحرية التعبير والصحافة

أشرف والي ولاية سعيدة، أمومن مرموري، مساء اليوم الخميس، بمقر الولاية، على احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير والصحافة، الذي يوافق الثالث من مايو من كل عام. رافقه خلال هذه الفعالية رئيس المجلس الشعبي الولائي، وعدد من المسؤولين المحليين، إلى جانب حضور كبير من الأسرة الإعلامية، شمل الصحافة المكتوبة والسمعية والبصرية.

الحاج شريفي

في كلمته الترحيبية، قدم الوالي تهانيه إلى الأسرة الإعلامية بمختلف وسائلها، معبرًا عن امتنانه للجهود التي يبذلها الصحفيون في تقديم معلومات دقيقة وموثوقة للمجتمع. وبهذه المناسبة، ترحم على أرواح الصحفيين الذين وافتهم المنية، مشيدًا بالإسهامات التي حققها قطاع الإعلام في الجزائر. وأكد الوالي أن الدولة تعمل على تعزيز حرية التعبير في بيئة إعلامية منفتحة، حيث يتعايش الرأي والرأي الآخر، مشيرًا إلى أن هذا الانفتاح يعكس رؤية الجزائر الجديدة.

أكد الوالي أن الصحافة تلعب دورًا أساسيًا في دعم التنمية المحلية من خلال نقل هموم المواطنين وتطلعاتهم إلى السلطات المعنية. وأشار إلى أن الصحافة هي شريك حقيقي في مسيرة التنمية المستدامة، إذ تعكس واقع المجتمع وتساهم في توجيه السياسات العامة بشكل يخدم المصلحة العامة.

خلال اللقاء، أتيحت الفرصة للصحفيين لطرح أسئلتهم والانشغالات التي تهم التنمية المحلية في ولاية سعيدة. وقد استمع الوالي باهتمام إلى ما طرحه الصحفيون، وقدم إجابات دقيقة وموضوعية، متعهدًا بمعالجة القضايا حسب الأولويات والإمكانيات المتاحة. كما قدم لمحة عامة عن القرارات والحلول المقترحة لتحسين الأوضاع في الولاية، مؤكدًا على أهمية التعاون بين السلطات والصحافة لتحقيق التنمية.

وفي ختام اللقاء، قام الوالي بتكريم عدد من الصحفيين، تقديرًا لجهودهم في مجال الإعلام، وقدم لهم عبارات التهاني والأماني بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير والصحافة.

عكست هذه الاحتفالية الأهمية الكبرى التي توليها ولاية سعيدة لحرية الصحافة ودورها في بناء مجتمع أكثر شفافية وتفاعلاً. إذ تمثل الصحافة جزءًا لا يتجزأ من جهود التنمية المستدامة، وتعمل على تعزيز الحوار بين المجتمع والسلطات المحلية، في إطار من الشفافية والاحترام المتبادل.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services