2048

0

روسيا تجدد دعم الجهود الأممية لحل القضية الصحراوية

  

ضمن لقاء جمع بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الاثنين، بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا في موسكو، تم تجديد دعم روسيا لحل القضية الصحراوية في إطار الامم المتحدة، حسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية.

 

كريمة بندو

 

وجاء في ذات المصدر، أن لقاء دي ميستورا مع وزير الخارجية الروسي ركز على "وضع وآفاق عملية التسوية في الصحراء الغربية، كما تمت الإشارة إلى دور بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) في تحقيق الاستقرار". 

وقال البيان أنه تم خلال اللقاء، تبادل الآراء بشأن "إحتمالات استئناف العملية السياسية، مع مراعاة الاتصالات التي أجراها ستافان دي ميستورا مؤخرا مع جميع الجهات الفاعلة المهتمة".

وحسب ذات المصدر، فقد شدد الجانب الروسي على "أهمية التوصل إلى حل عادل ودائم ومقبول من الطرفين" لقضية الصحراء الغربية "على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة".

وخلال اللقاء تم التطرق أيضا إلى عدد من جوانب الوضع في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وبوجه عام، تم التأكيد على أن أنشطة الأمم المتحدة لا تزال مطلوبة في مجالي السلام والتنمية على حد سواء.

وأبرز البيان بأن ستافان دي ميستورا أجرى، في اطر زيارته الى موسكو، "مشاورات منفصلة مع نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين".

تجدر الإشارة إلى أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية كان قد اجتمع نهاية يناير الماضي، في عاصمة جنوب إفريقيا، مع وزيرة

الخارجية ناليدي باندور، وقد تمحور الإجتماع حول دراسة ومناقشة بعض المقاربات المتعلقة بمسألة الصحراء الغربية المحتلة، حيث أكدت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا على أن الإجتماع كان "جد مفيد".

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services