241

0

وزارة المالية ..924 مليون دولار مديونية خارجية

كشف وزير المالية لعزيز فايد، عن وجود فائض في ميزان المدفوعات بنحو 6.35 مليار دولار أمريكي، في حين قدرت نسبة التضخم ب8,5، ومن المتوقع ان يتراجع هذا التضخم خلال الأيام المقبلة مع تراجع سعر المواد الغذائية الطازجة مؤكدا على أن 60 بالمائة من هيكلة التضخم هو تضخم خارجي، حسبما صرح به المسؤول الأول عن القطاع اليوم السبت أثناء عقده لندوةصحفية تناول فيها مؤشرات الاقتصاد الوطني بمقر الوزارة . 

نسيمة الوافي

وأثناء تناول لعزيز فايد وزيرالمالية لنتائج مخرجات اجتماع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي شارك بها الاسبوع الماضي في العاصمة الامريكية واشنطن كشف فايد عن وصول مبلغ الدين الخارجي عتبة 924 مليون دولار أمريكي في حين سيتم إعادة النظر في المبلغ الذي سيتم ايداعه في بنك بريكس.

كما أكد الوزير على أن كل المؤشرات والنتائج الايجابية التي وصلت إليها الجزائر اليوم تحققت دون اللجوء إلى المديونية الخارجية، كما ان ارتفاع سعر فائدة الدينار مقابل الدولار ليس له تأثير مباشر على الدينارالجزائري حسبما أفاد به وزير المالية لعزيز فايد وإنما يؤثر مباشرة على اسعار المواد المستوردة . 

وصرح المسؤول الأول عن القطاع لعزيز فايد بأن البنوك المصرفية ستقوم بخفض نسبة الفائدة على القروض الاستثمارية خلال الأيام القادمة لتعزيز مناخ الاستثمار الجزائري من جهة وتمويل الاقتصاد الوطني من جهة أخرى مشيرا الى وجود تحسن كبير في الإصلاحات البنكية خاصة في السنوات الأخيرة نتيجة تحسن الأداء والخدمات .

في حين كشف الوزير عن مساهمة الصندوق الوطني للاستثمار ب 500مليار دج سنتي 2023-2024 في تمويل مشاريع السكك الحديدية والمناجم وغيرها .

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services