163

0

وضع مـخطط أمني وقائي خاص بعيد الأضحى

بمناسبة عيد الاضحى المبارك، وضعت قيادة الدرك الوطني مـخططاً أمنياً وقائياً، يهدف إلى ضمان حماية الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة.

بثينة ناصري

وحسب بيان الدرك الوطني، فإن المخطط يشمل التركيز على التدابير والإجــراءات التي من شأنها الحفاظ على النظام والسلامة والصحة العمومية، بما في ذلك السهر على نظافة البيئة والمحيط، بالنظر إلى خصوصية الشعيرة التي تشهدها هذه المناسبة الدينية، المتمثلة في اقتناء وذبح الأضاحي.

وواوضح ذات المصدر أن هذا المخطط يرتكـز أيضاً على العمل الجواري وتثمين الخدمة العمومية، بـما في ذلك التوجيه، النجدة والإسعاف وتقديم يد المساعدة للمواطنين، خاصةً في الـمـناطق المعزولة، مع ضمان التدخل السريع والفعَّال عند الضرورة.

ولفتت مصالح الدرك الوطني، إلى أن هذا المخطط يأتي في سبيل تحقيق هذه الأهداف، تم تكييف وتدعيم التشكيلات الثابتة والـمتنقلة للدرك الوطني، لضمان المراقبة العامة للإقليم ليلاً ونهاراً، وذلك من خلال تكثيف الدوريات الـمترجلة والـمحمولة، مع وضع نقاط مراقبة، إضافةً إلى السدود الـموضوعة على مـخارج ومداخل التجمعات السكنية.

علاوةً على تسخير الأسراب الـجوية للدرك الوطني الـمنتشرة عبر ربوع الوطن، للقيام بتنفيذ برنامج طلعات جوية بالطائرات العمودية، بهدف ضمان الدعم للوحدات العاملة بالميدان، والمساهمة بفعالية أكثر شمولاً في المراقبة العامة للإقليم.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services