337

0

محمد غزالي: شاب جمع بين القضاء وكرة القدم

في مدينة سعيدة الجزائرية، 10 يوليو 1979، ولد محمد غزالي، ومنذ طفولته أظهر محمد شغفًا كبيرًا بالعلم والرياضة، وهو ما تجسد في مسيرته الأكاديمية والمهنية اللاحقة.

الحاج شريفي

بدأ غزالي محمد رحلته الأكاديمية بالحصول على شهادة البكالوريا في شعبة "تسيير واقتصاد" عام 2000. ومن ثم انتقل إلى جامعة مولاي الطاهر بسعيدة حيث حصل على ليسانس في العلوم القانونية والإدارية عام 2004.

لم يتوقف طموحه عند هذا الحد، بل واصل دراسته وحصل على شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة في سيدي بلعباس عام 2005.

اجتهاد وتميز

سعى غزالي إلى التخصص والتفوق في مجاله، فحصل على ماجستير حقوق تخصص علم الإجرام عام 2016، بالإضافة إلى دكتوراه فخرية من جامعة سمارت أنتل البريطانية في القانون الجنائي، وأخرى من جامعة ديلفورد الأمريكية في القانون العام والتحكيم التجاري الدولي.

بدأت  مسيرته المهنية كمساعد إداري في مصلحة الموارد البشرية بمؤسسة E.U.R.L في إطار عقود ما قبل التشغيل، ثم شغل منصب رئيس مكتب أعمال ومساعد رئيسي محلف للمحضر القضائي حتى عام 2010.

في نفس العام، انضم إلى مجلس قضاء سعيدة كأمين قسم ضبط، وتم تعيينه لاحقًا رئيس أمانة ضبط الغرفة الاجتماعية.

لم تكن مسيرته المهنية خالية من التحديات، لكن غزالي أظهر مرونة وإصرارًا جعلاه يتقدم بخطى ثابتة في مجال عمله، بفضل خبرته الواسعة وكفاءته، تم تعيينه في منصب عالي بناءً على قرار وزاري صدر في 1 سبتمبر 2015.

حصل غزالي على العديد من الشهادات التي عززت مكانته المهنية، بما في ذلك شهادة التحكيم في كرة القدم، وشهادة التحكيم الدولية من واشنطن. كما شارك في دورة تكوينية حول التقاضي الإلكتروني في يونيو 2023، مما أضاف إلى مهاراته التقنية والمعرفية.

لاعب كرة قدم وسياسي يشرف على الانتخابات

بجانب اهتماماته الأكاديمية والمهنية، كان لغزالي حضور بارز في المجال الرياضي، حيث لعب كرة القدم كلاعب وسط ومهاجم، وأصبح حكمًا جهويًا في عام 2005.

سياسيًا، ساهم في الإشراف على الانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسية بين عامي 2012 و2014، كاتبًا للجنة الولائية بسعيدة.

في المجال القضائي، شغل غزالي مناصب هامة، منها رئيس أمانة ضبط في مجلس قضاء سعيدة. شارك في حضور الجلسات المختلفة وتحرير محاضرها، وكان له دور فعال في تنظيم الفعاليات القضائية، بما في ذلك احتفالية افتتاح السنة القضائية لموسمي 2021-2022 و2022-2023.

رئيس لجنة التحكيم والتكوين لكرة القدم المصغرة

بالإضافة إلى أدواره المتعددة، يشغل محمد غزالي منصب رئيس لجنة التحكيم والتكوين لكرة القدم المصغرة. هذا المنصب يعكس شغفه بالرياضة والتزامه بتطوير المواهب الرياضية الشابة، مما يضيف بُعدًا آخر لمساهماته في المجتمع.

يعد محمد غزالي نموذجًا يحتذى به للشباب الجزائري الطموح، الذي يسعى للتفوق والتميز في مجاله. من خلال مسيرته الأكاديمية والمهنية الغنية، يظهر غزالي أن الإصرار والعمل الجاد يمكن أن يفتحا أبواب النجاح والريادة.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services