304

0

غرداية: زفاف جماعي لفائدة 44 عريس بضاية بن ضحوة وزلفــانة

 

نظمّت، ليلة أمس، المؤسسة العرفية "عرش المذابيح" بمدينة ضاية بن ضحوة (15 كم عن مقر ولاية غرداية) وبالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني الطبعة 20 للزفاف الجماعي بالساحة الكبرى لابتدائية الشهيد "بوحفص عبد القادر".

بوجمعة عبد القــادر ملاخ

وتم تجهيز الساحة وتهيئتها لاستقبال آلاف الضيوف من أجل الاحتفال بزواج 14 شاباً، هذا الحفل حضره الشيخ "شمس الدين بوروبي - الجزائري" ضيف الشرف الذي ألقى كلمة بالمناسبة حرص فيها على ضرورة توطيد العلاقات الأسرية ومساعدة الأزواج على تربية الأبناء واستمرار المودة بينهم، وهي نصائح قدّمها أئمة ومشايخ البلدة من خلال كلمات الوعظ والارشاد على مسامع العرسان في الجلسات الخاصة.

كما حضر المناسبة والي الولاية "آبي نوار عبد الله" ورئيس المجلس الشعبي الولائي "حاج سعيد سليمان" ورئيس الدائرة "محمد ناجي" ورئيس المجلس الشعبي البلدي "عبد العزيز بوحميدة" الذي رافق التحضيرات من بدايتها إلى نهايتها وتكلّلت بنجاح هاته الطبعة بامتياز.

من جهتها، جمعية الزاوية القادرية بمنطقة "حاسي نور" في مدينة زلفــانة (70 كم عن مقر الولاية)، ليلة أمس عرساً جماعياً لعشرين فارساً في طبعته 19 وذلك بالتنسيق مع الجمعيات المحلية على غرار جمعية "بصمة" للاعلام و"بسمة اليتيم" و"الغيث لذوي الاحتياجات الخاصة" و"النور الثقافية" و"ابتهال الانشادية" و"المنبر الوطني لصوت الشباب" مع مرافقة آنية لرئيس المجلس الشعبي البلدي "لحسن همال" الذي قدّم شهادات وهدايا للعرسان، وكان ضيف شرف هذه الطبعة شيخ الطريقة القادرية في الجزائر وعموم أفريقيا "لحسن حساني".

وقد سبق ذات الفعالية ألعاب الفانتازيا والبارود وسباق الخيّالة ايذاناً بانطلاق العادة العرفية المحلية المتجذرة في المجتمع الغرداوي منذ الأزل.

للتذكير، فقد اعتاد المجتمع المدني بالولاية تنظيم الأعراس الجماعية وحفلات الاحتفاء بحفّاظ القرآن وختان الأطفال جماعة كل موسم ولعدة مرات، وبمختلف الأحياء في مشهد تنافسي خيري يجمع شمل أهل غرداية بضيوفهم من ولايات البلاد وخارجها. 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services