175

0

غرداية - أكثر من ثمانية آلاف مترشّح في شهادة التعليم المتوسط.

اجتاز أكثر من 8800 تلميذ امتحان شهادة المتوسط في الفترة ما بين 5 إلى 7 جوان بولاية غرداية، موزّعين على 34 مركز إجراء وتحت اشراف 4165 مؤطّراُ مابين إداريين وأساتذة حراسة وعمال ونفسانيين أيضاً.
بوجمعة ملاخ
هؤلاء المترشّحين للشهادة ينتمون إلى مختلف المؤسسات التعليمية العمومية منها والحرة والخاصة من بينهم 226 مترشّحاً باللغة الآمازيغية و14 ممتحناً تابعين للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد واحداً منهم من صغار الصم والبكم وخمسة أحرار.
وفي ذات السياق  فقد تم تقسيم ولاية غرداية إلى ثمانية مقاطعات، أكبرها المقاطعة "الأم" والتي تضم 12 مركزاً و5 مراكز في كل من بونورة والقرارة ومتليلي الشعــانبة وثلاثة ببريان واثنين بمقاطعة ضاية بن ضحوة ومركز واحد في كل من زلفــانة والمنصورة، كما تم تخصيص 17 مركزا لتحضير الوجبات الغذائية وتسخير أكثر من أربعين سيارة بمقاييس صحية لايصالها للمراكز وحوالي عشرة سيارات لنقل أوراق الاجابة والدعم اللوجيستي، فيما سيكون مركز التصحيح لذات الامتحان المصيري على مستوى متوسطة سيدي اعبــاز ببلدية بونورة.
 
يذكر أنه قد تم توفير 81 حافلة لنقل 1906 أستاذ حارس ونقل 282 تلميذ معني من متوسطات ثلاثة وهي متوسطة "العلامة الحاج أحمد مصطفى" (27 ممتحن) ومتوسطة "أول نوفمبر" (206 ممتحن) ومتوسطة "المنطقة العلمية" بالنوميرات (49 ممتحن).
 
 
 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services