260

0

جامعة البويرة تحتضن يوما دراسيا حول تطوير البحث العلمي بالذكاء الإصطناعي

نظم أمس مركز دعم التكنولوجيا والابتكار لجامعة البويرة بمناسبة يوم الطالب المصادف لتاريخ 19 ماي من كل سنة، يوما دراسيا حول موضوع "تطوير مهارات البحث العلمي باستعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي"، لفائدة طلبة الدكتوراه والأساتذة الباحثين  في جميع التخصصات، احتضنته قاعة المحاضرات لكلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير.

رشيد محمودي

حيث كشفت رئيسة اليوم الدراسي الدكتورة "شويرف زهيرة" في تصريحها لنا أن هذه التظاهرة العلمية موجة لفائدة جميع طلبة الدكتوراه والأساتذة الباحثين بجامعة البويرة في كل التخصصات، و التي تعتبر فرصة لهم لعرض بحوثهم العلمية ومناقشة كيفية استعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي في أبحاثهم مع أساتذة مختصين، ما يساهم في تسريع عملية البحث العلمي لديهم من خلال تذليل الصعوبات التي قد تواجههم خلال التحضير لأبحاثهم، أين قدم أساتذة محاضرات حول كيفية البحث في مختلف منصات البحث العلمية وكيفية إدارة الأفكار العلمية.

كما أضافت المتحدثة أن المناسبة وفرت لطلبة الدكتوراه و الباحثين منتدى لعرض أعمالهم البحثية والتطورات والتطبيقات في مجال دراساتهم على ملصقات  للأعمال الحالية أو المنجزة سابقا وكذا تعزيز التبادل العلمي بين الباحثين.

هذا و شهدت هذه الفعالية حضورا كبيراا للطلبة و الباحثين الذين ثمنوا تنظيم مثل هكذا تظاهرات علمية متميزة تساهم في تطوير البحث العلمي.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services