287

0

أمن البليدة يتمكن من القبض على عصابة تروج للمخدرات

تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخـدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البليدة، من الإطاحة بشخصين مشتبه فيهما في ترويج المخدرات، مع حجز وضبط 1750 كبسولة، و540 غرام من المخدرات.

بثينة ناصري

وأوضح أمن البليدة، أن العملية جاءت بناءا على معلومات وصلت إلى علم الضبطية القضائية لفرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخــدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية معلومات تفيد عن إقدام أحد المسبوقين قضائيا في مجال ترويج المؤثرات العقلية بنقل كمية معتبرة من هاته المادة.

وأضاف البيان أن الضبطية سطرت رفقة عناصرها خطة أمنية وتم تكليف عناصر المصلحة لتكثيف الأبحاث والتحريات لغرض تحديد هوية المشتبه فيه و هوية الأشخاص الشركاء الخاصين به مع تحديد نمط مزاولته لهذا النشاط غير المشروع بغرض إحباطه.

وكشف ذات المصدر عن توقيفه رفقة صديقه، على مستوى أحد أحياء مدينة البليدة، فيما أفضى تنفيذ إذن تفتيش أحد المشتبه فيهما إلى ضبط كمية من المؤثرات العقلية و المخدرات على مستوى إحدى الغرف التي وجد بها مجموعة من الكلاب الشرسة، و هذا لاحباط أي تهديد قد يعرض سلامة مزاولتهما لهذا النشاط غير المشروع بالإضافة إلى حماية بضاعتهم الممنوعة.

وخلال العملية تم حجز وضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية يقدر وزنها بــ: 1750 كبسولة، 540 غرام من المخدرات "قنب هندي"، في شكل 5 قوالب وصفائح، بالإضافة إلى مبالغ مالية: تقدر بـ 243.000 دج، أسلحة بيضاء محظورة "بندقية صيد بحرية بخطاطيفها، قــارورة غــاز مسيلــة للدمــوع، سكين من الحجم الصغير يستعمل في تقطيع المخدرات".

وقد تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة القضائية المختصة، عن قضية التخزين، الحيازة لغــرض البيع والمتاجرة للمخدرات و المؤثرات العقلية، الترويج لغرض الاستعمال غير المشروع للمخدرات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وحيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services