487

0

الرئيس تبون يلقي خطابا أمام قادة مجموعة السبع بإيطاليا

سيلقي رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، خطابا اليوم الجمعة بمدينة باري (ايطاليا) في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم, بنشاط مكثف، ومن المقرر أن يجري عدة لقاءات مع قادة كبار في العالم.

كريمة بندو

وكان رئيس الجمهورية حلّ أمس الخميس بمدينة باري الإيطالية للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم التي تنعقد من 13 إلى 15 يونيو الجاري وتأتي مشاركة رئيس الجمهورية في هذه القمة تلبية لدعوة من رئيسة مجلس وزراء جمهورية إيطاليا, السيدة جورجيا ميلوني.

ومن المقرر أن يتوافد بداية من منتصف اليوم  الجمعة على المنتجع السياحي بورجو إينيازيا بمنطقة بوليا بباري الايطالية قادة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم التي تضم كل من (الولايات المتحدة الامريكية, المملكة المتحدة, فرنسا, اليابان, ألمانيا, ايطاليا وكندا) وعدد من قادة الدول العربية و الافريقية المشاركين في هذه القمة و يتقدمهم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون).

وسيلقي رئيس الجمهورية في هذه القمة, خطابا أمام الحضور من قادة الدول المشاركة وكذا الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومسؤولي عدة هيئات ومنظمات دولية واقليمية وقارية, حيث سيتطرق خلاله الى عدد من القضايا والمسائل التي تهم القارة الافريقية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أن قمة مجموعة السبع الكبار المصنعين في العالم التي تحتضنها ايطاليا ستناقش عديد الملفات منها الوضع في قطاع غزة بفلسطين وكذا ملفات كالهجرة ومسائل التنمية في افريقيا الى جانب التغير المناخي و الذكاء الاصطناعي.

للاشارة كان رئيس الجمهورية قد استقبل بمقر إقامته "ماسريا سان فرانشيسكو" بمدينة باري الإيطالية, الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services