321

0

الوزير الأول يشرف على أشغال مجلس محافظي المصارف المركزية العربية

 

 

افتتحت اليوم الأحد، أشغال اجتماع الدورة ال 47 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، تحت اشراف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

 

كريمة بندو

 

ويسعى الاجتماع لبحث آليات تنسيق مواقف الدول العربية حول التطورات و المستجدات الاقتصادية و المالية و النقدية العالمية كما سيناقش المشاركون خلال هذه الدورة المسائل المتعلقة بفاعلية السياسة النقدية في مواجهة التضخم الناجم عن اختلالات العرض و التوازن بين تعزيز رقمنة الخدمات المالية و الحفاظ على الاستقرار المالي.

وبالمناسبة أكد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، على استعداد الجزائر لدعم كافة الجهود العربية الرامية إلى تعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المجالات لاسيما المجال الاقتصادي.

 

الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن

 

وقال الوزير الأول، خلا كلمة ألقاها بالمناسبة،  أن هذا الاجتماع فرصة لتنسيق جهود الدول العربية وتوحيدها في مواجهة التحديات الحالية لاسيّما فيما يخص السياسات المالية والنقدية وكذا الشمول المالي وتعزيز الرقمنة في مجال الخدمات المالية.

وأضاف الوزير الأول، أنه " رغم مختلف الأزمات التي مر بها العالم تشهد تطورات ملحوظة من حيث المؤشرات الاقتصادية الكلية والمالية" .

من جهة أخرى كشف الوزير الأول أن الناتج الداخلي الخام للجزائر بلغ بعد إعادة تقييمه عبر مراجعة سنة الأساس 233 مليار دولار سنة 2022 وبلغ متوسط نصيب الفرد من الناتج الداخلي الخام 5187 دولار لسنة 2022، وأضاف الوزير الأول أن الميزان التجاري الجزائري حقق سنة 2022 فائضا بقيمة 26 مليار دولار كما يتوقع أن يستمر في تحقيقه فائضا بالرغم من تراجع أسعار المحروقات.

مؤكدا أن الجزائر تسعى دوما للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن بدعم المواد الواسعة الاستهلاك وانتهاج سياسة اقتصادية فعالة لمجابهة التضخم لاسيما منه المستورد.

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services