99

0

البوليساريو تطالب مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته كاملة

أعربت وزارة الشؤون الخارجية الصحراوية اليوم في بيان لها، عن التنديد الشديد بالتصريح الذي صدر عقب لقاء المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستيفان دي ميستورا، يوم أمس بوزير الخارجية المغربية.

شيماء منصور بوناب

وحسب ماوضحه البيان، فإن جبهة البوليساريو طالبة مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤوليته في التصدي لسياسة العدوان والتصعيد التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربية، لاسيما منذ خرقها ونسفها لاتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 202، والتي تزيد من تأجيج التوتر وتهدد السلم والأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها.

مؤكدا في ذات السياق أن خطة التسوية الأممية الإفريقية، التي قبلها طرفا النزاع، جبهة البوليساريو والمغرب، في أغسطس 1988، وصادق عليها مجلس الأمن بالإجماع في قراريه 658 (1990) و 690 (1991) تبقى هي الحل الواقعي والمعقول والقائم على التوافق لقضية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية. وبالتالي، فإن مجلس الأمن الدولي مطالب باتخاذ خطوات ملموسة لتمكين بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) من التنفيذ الكامل لولايتها على النحو المحدد في خطة التسوية الأممية الأفريقية.

من جهة أخرى أكد ذات المصدر أن الشعب الصحراوي لا يزال مصمما على مواصلة الكفاح بكل الوسائل المشروعة، بما فيها الكفاح المسلح، لنيل الحرية و الإستقلال حتى يتم بسط السيادة في كافة ربوع الجمهورية الصحراوية دون أي مساومة عليها .

،

 

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services