366

1

افتتاح معرض الجزائر الدولي لإنتاج الأغذية الزراعية.. شركات وطنية ترسم طريق التصدير

افتتحت اليوم الاثنين فعاليات الطبعة ال21 من معرض الجزائر الدولي لإنتاج الأغذية الزراعية "Djazagro"، بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، وهذا بمشاركة 650 شركة موزع على 5 قطاعات عملية من تغليف، مخبز ومعجنات، أطعمة ومشروبات، مكونات ونكهات، تقديم الطعام.

بثينة ناصري

وعرفت الساعات القليلة من الافتتاح توافد العديد من الزوار الراغبين في عقد صفقات واقتناء منتوجات سواء محلية أو أجنبية، في حين شارك المنتوج الوطني بقوة في هذا الصالون حاملا شركات منتجة محليا وكلها أمل للمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني وفتح أبواب التصدير.

وعقب الافتتاح قامت جريدة "بركة نيوز" بالاطلاع على مختلف الشركات العارضة في معرض الجزائر الدولي لإنتاج الأغذية الزراعية "Djazagro"، كان التوجه نحو شركة "CMF algérie" المختصة في إنتاج عتاد التجميد والطهي للمحلات التجارية الصغيرة المتواجدة في السوق الجزائرية منذ سنة 1986،حيث صرح لنا بولاناش عمار المسؤول التجاري بالشركة أنها تصنع منتوجات محلية بهدف القضاء على استيراد مثل هذه المواد، واقتناء ما توفره الشركة من أجهزة وتوزعه عبر مختلف ولايات الوطن، مؤكدا أن المادة الأولية يتم استيرادها من ايطاليا بسبب عدم توفرها في الجزائر.

وأشار ذات المتحدث للطلب الكبير الذي تخص به هذه المنتجات على المستوى المحلي وهذا بالنظر لأهميته في تكوين المشاريع والنهوض بالاقتصاد الوطني حيث يشغل المصنع أزيد من 40 عامل، مبرزا بذلك إلى الآفاق المستقبلية التي تتطلع إليها شركة "CMF algérie" الرامية إلى تصدير عتادها التجاري.

وللذكر فقد تمتد فعاليات هذا المعرض من 22 إلى 25 أفريل المقبل، حيث سيتمكن الزوار من اكتشاف التجهيزات الجديدة الكاملة للتحويل والحلول التكنولوجية لمختلف الصناعات الغذائية، فيما قدرة تكلفة دخول الزوار إلى المعرض ب 1500 دج.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services