247

0

عين على الرياضة الفلسطينية: الرجوب يبحث مع حمّاد تعزيز التعاون

 

 وكالة الأنباء الفلسطينية وفا الجزائر

بحث رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب، مع وزير الشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية عبد الرحمن حماد ، في الجزائر العاصمة، آليات تعزيز التعاون الشبابي والرياضي بين البلدين الشقيقين.

وأطلع الرجوب خلال اللقاء الوزير حماد على الحالة الرياضية والشبابية الفلسطينية وما تشهده من تطور، إضافة لما تواجهه من معيقات وتحديات، خاصة تلك التي يضعها الاحتلال وتستهدف الرياضة والرياضيين وتعرقل عجلة التطوير. وقدم الرجوب التهنئة لمناسبة الذكرى الـ 61 لاستقلال الجزائر الشقيقة، آملا من أن تحقق الجزائر مزيدا من الإزدهار في كافة المجالات وعلى رأسها الرياضة. كما هنأ الوزير حماد لنجاح بلاده في تنظيم واستضافة دورة الألعاب العربية الخامسة عشر.

ووجه الرجوب الشكر للجزائر على ما شهدته بعثة فلسطين المتواجدة في الجزائر للمشاركة في دورة الألعاب العربية من حفاوة استقبال منذ وصولها إلى الجزائر. ودعا وزير الشباب والرياضة الجزائري والأندية الجزائرية لزيارة فلسطين واللعب على أرضها إضافة لتبادل زيارات الوفود الشبابية بين البلدين. بدوره، أكد الوزير حماد استعداد وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية في الجزائر لتقديم كل أشكال الدعم الممكنة وعلى كافة الأصعدة.

 

 

منتخبنا السلوي لذوي الهمم يحجز مقعده بنصف نهائي الدورة العربية

 

 

وكالة الأنباء الفلسطينية-وفا الجزائر

 

 تأهل منتخبنا الوطني لكرة سلة ذوي الهمم إلى دور نصف النهائي من البطولة، بعد تغلبه على نظيره الليبي، بنتيجة 58 مقابل 44.

وسيواجه منتخبنا المنتخب الجزائري، على أن يلعب بعد غدٍ مع السعودية. الربع الأول: أظهر منتخبنا الوطني نزعة هجومية، لكنه أضاع العديد من النقاط تحت السلة، ما أدى إلى تقدم المنتخب الليبي بنتيجة الربع الأول. الربع الثاني، لعب منتخبنا الوطني بأداء جماعي، واستطاع عبر تناقل الكرات بين لاعبيه من ضرب دفاعات المنتخب الليبي والوصول إلى مناطقه وإيجاد المساحات للتسجيل.

وفي الربع الثالث، تفوق منتخبنا الوطني بصورة واضحة، واستغل تقدم الخصم نحو الهجوم، والعودة بالهجمات المرتدة ليضاعف تقدمه بفارق واضح. وفي الربع الأخير، واصل منتخبنا الوطني ووسع الفارق، خاصة مع المساحات التي وجدت في مناطق المنتخب الليبي.

 


 

برونزيتان في السباحة والملاكمة ترفعان غلة فلسطين إلى ثماني ميداليات في دورة الألعاب العربية

 

 

وكالة الأنباء الفلسطينية-وفا-الجزائر

 

ارتفع رصيد فلسطين في دورة الألعاب العربية المقامة في الجزائر، إلى ثماني ميداليات (أربع ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان)، بعد تحقيق السباحة فاليري ترزي، والملاكم وسيم أبو سل، ميداليتين برونزيتين جديدتين في المنافسات.

وتوجت ترزي بالبرونزية بعد أن حلت في المركز الثالث في سباق 50 متر سباحة ظهر، بزمن قدره 29.78، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب، الذي زار وفد البعثة المتواجد في مدينة وهران. وتألقت ترزي خلال دورة الألعاب الحالية، بتحقيق ذهبيتيّن وفضيتيّن وبرونزية، في أول مشاركة دولية لها، علما أنها من الرياضيين الفلسطينيين المتواجدين على الساحة الأميركية.

كما تألق الملاكم وسيم أبو سل، وأحرز ميدالية برونزية في منافسات وزن 57 كغم للملاكمة.

 


 

جبريل الرجوب يبحث آليات تعزيز التعاون مع الكشافة الجزائرية

 

 

وكالة الأنباء الفلسطينية-وفا-الجزائر

 

بحث رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، الفريق جبريل الرجوب، مع نائب القائد العام لجمعية الكشافة الإسلامية الجزائرية، عادل النساخ، آليات تعزيز التعاون المشترك.

وأكد الرجوب خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة بما فيها الحركة الكشفية والارشادية، وحرص الكشافة الفلسطينة على الاستفادة من خبرات الكوادر الكشفية والإرشادية الجزائرية بالشكل الذي يساهم في تطوير الحركة الكشفية في فلسطين. ووجه الدعوة لزيارة الوفود الكشفية إلى فلسطين، مؤكدا أهمية مثل هذه الزيارات في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد النساخ استعداد الجمعية الجزائرية لتقديم كافة أشكال الدعم الممكن للحركة الكشفية والارشادية الفلسطينية، وأن الجمعية على استعداد في اي وقت لاستضافة الوفود الكشفية والكوادر الفلسطينية.

 


 

أبطال فلسطين يواصلون حصد الميداليات بالدورة العربية

 

 

 

وكالة الأنباء الفلسطينية-وفا-وهران

 

أحرز منتخب فلسطين للكرة الحديدية،  الأحد، الميدالية البرونزية ضمن فعاليات الدورة العربية المقامة في الجزائر. وجاءت الميدالية في اختصاص بيتانك ثلاثي إناث، من خلال اللاعبات مروة الفرا وشهد الخطيب وروان صافي. وتعتبر هذه المشاركة الرسمية الأولى للعبة الكرة الحديدية في البطولات العربية.

وارتفع رصيد فلسطين في دورة الألعاب العربية المقامة في الجزائر، إلى 9 ميداليات (أربع ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات). وتعد هذه المشاركة من أفضل المشاركات الفلسطينية في الدورات العربية، حيث لم يسبق أن حققنا مثل هذه الميداليات في بطولة سابقة، خاصة في عدد الميداليات الذهبية التي جاءت عن طريق رياضة السباحة التي وضعت الرياضة الفلسطينية في مقدمة ترتيب الدول العربية وتجاوزت دولا لها باع طويل في المشاركات الخارجية.

وتبقى الآمال معقودة لإحراز أبطال فلسطين عددا آخر من الميداليات خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد تأهل عدد من اللاعبين إلى النهائيات في عدة رياضات.

 


 

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services